الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

424 مكتب بريد وماكينة صرف آلي لصرف المعاشات بالشرقية

محافظات
ارشيفية

سامح المغازى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لصرف معاشات شهر مايو لأصحابها بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا وذلك من خلال 328 مكتب بريد و11 ماكينة صراف آلي بجانب 85 منفذ صرف ”مدارس - قاعات مجالس المدن -معاهد أزهرية - مراكز شباب”.

اضافة اعلان
لتخفيف العبء عن المواطنين فوق الستين ولمنع التزاحم أمام مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي وحفاظاً على سلامتهم وصحتهم وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.   

اقرأ ايضا..لحظة نقل حالات مصابة بكورونا من الزقازيق إلى مستشفيات العزل | فيديو

 

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإجراء أعمال التطهير والتعقيم بمكاتب البريد والأماكن المخصصة لصرف المعاشات قبل وبعد تواجد المترددين عليها مع مراعاة وجود مسافات بينية مناسبة بينهم أثناء عملية الصرف مع تجهيز أماكن مناسبة للانتظار واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من العدوى, لافتاً إلى أنه تم إقامة خيام وتوفير كراسى أمام مكاتب البريد والمافذ المخصصة لصرف المعاشات وتزويدها بمندوب لمساعدة أرباب المعاشات وتيسير إجراءات صرف المعاش الخاص بهم والتصدي لأي مشكلات تطرأ وحلها فوراً.

اقرأ ايضا..بعد دخولها منظومة الحجر الصحي.. الشرقية تستقبل 14 مريضا بفيروس كورونا

أشار محافظ الاقليم إلى أنه طبقاً للخطة التي اتخذتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لصرف معاشات شهر مايو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد فإنه تم وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو لتصبح على النحو التالي:-

-أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام السبت والأحد الموافق 2-3 من شهر مايو.

-أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه سيقومون بالصرف أيام “الإثنين و الثلاثاء” الموافق 4-5 من شهر مايو.

-أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها سيقومون بالصرف يومى الأربعاء والخميس 6 – 7 مايو.

اقرأ ايضا..القصة الكاملة لانهيار كوبري "السلام - غيته" بالشرقية | فيديو وصور

-أصحاب المعاشات من من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له سيقومون بصرف معاشاتهم بداية من يوم السبت 9 مايو.

-بالنسبة للمعاشات المحولة فإنه يتم الصرف اعتبارًا من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.