الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

3 آلاف جنيه لإعادة قيد الطالب المفصول بالوادي الجديد

محافظات

محمد محروس


التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مديري الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية وموجهي المواد الدراسية بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بمدينة الخارجة بحضور اللواء أشرف مصطفى، سكرتير عام المحافظة، ومحمد عبد القادر، وكيل مديرية التعليم بالمحافظة، ولفيف من القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة، وذلك بهدف بحث آليات النهوض بالمنظومة التعليمة بالمحافظة وإعداد مقترحات لتطويرها بما يحقق الاستقرار المدرسي للطلاب بالمحافظة.
اضافة اعلان

ووجه المحافظ بإعداد استطلاع رأي حول تعديل مواعيد اليوم الدراسي بما يتماشى مع طلاب الثانوية العامة وكذلك تخصيص يوم للأنشطة داخل المدارس بما لا يؤثر فى المواد الدراسية الأخرى.

كما وجه بتوفير أجهزة البصمة لتوقيع المدرسين بها وخاصة بالمدارس الثانوية لتحقيق الانضباط في الحضور والانصراف وتفعيل دور التوجيه والإشراف داخل المدارس، وتحويل الحالات المرضية إلى التأمين الصحي وليس القومسيون الطبي، ومنع الحصول على تصاريح خروج للطلاب إلا في حالات الوفاة أو الحوادث خلال اليوم الدراسي.

كما وجه بتبادل الخبرات بين المدرسين والعمل بمبدأ التدوير بين المدارس للمدرسين المتميزين للاستفادة من خبراتهم، وإعداد دورة إسعاف أولية لبعض مشرفات الأنشطة للاستفادة منهم والعمل بالمدارس وسد العجز في أعداد الزائرات الصحيات بالمدارس، ولا يتم قبول أوراق تحويل أي طالب من خارج المحافظة إلا بتصديق من المحافظ شخصيا، والعمل على خلق ثقافة النظافة العامة بين الطلاب داخل المدرسة، توفير اعتمادات مالية لتدبير 2 عامل بكل مدرسة ثانوية كمرحلة أولى.

وقرر المحافظ أن يكون مبلغ إعادة القيد للطالب المفصول 3000 جنيه، وذلك للحد من تغيب الطلاب خلال العام الدراسي، كما وجه بتنظيم رحلات للمدرسين والطلاب بالمدارس الأقل في نسبة الغياب، وكذلك منح مالية وشهادات تقديرية للمدرسين والطلاب المميزين كحافز لهم.