الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

293 مليون جنيه لإقامة 5 مشروعات كبرى بفاقوس في الشرقية (صور)

محافظات

منصورة علي


شهدت مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية مؤخرا إقامة 5 مشروعات ضخمة بتكلفة 293 مليون جنيه، حيث تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأرض المقرر إقامة مشروع مول تجاري ترفيهي عليها بمدينة فاقوس، بتكلفة مبدئية 27 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض المهندس حامد على حامد وكيل وزارة الإسكان مكونات المشروع، والذي يضم بدروم وجراجات ومولا تجاريا ومحلات ومطاعم وكافيهات ودور سينما ليمثل متنفسًا حضاريًا لأهالي المدينة ويحدث نقلة نوعية بالمنطقة.

وفي سياق متصل أكد محافظ الشرقية أنه جار العمل في إنشاء مكتبة مصر العامة في مدينة فاقوس بتكلفة مبدئية 16 مليون جنيه.

يذكر أن المشروع مقام بالتنسيق مع صندوق مكتبات مصر العامة، وعلى مساحة 650 مترا ويتكون من 4 طوابق، ويضم مكتبة وقاعة مناسبات وبدروم وجراجات ودور أرضي.

وأكد محافظ الشرقية أن المكتبة ستمثل منارة تثقيفية وتعليمية لأهالي المدينة، وتعمل على تشجيع الأفراد من جميع الأعمار والطبقات الاجتماعية لتنمية معارفهم والاستفادة من المواد الثقافية المتاحة بالمكتبة.

وتفقد المحافظ أحد أهم المشروعات المقامة وهو مشروع الإسكان الاجتماعي بفاقوس، والمكون من 20 عمارة تضم 436 وحدة سكنية بتكلفة 100 مليون جنيه لخدمة أهالي المدينة والمناطق المجاورة.

وتابع المحافظ أعمال ازدواج طريق فاقوس، الحسينية بطول 25.5 كم بتكلفة مبدئية 150 مليون جنيه، مشددًا على سرعة الانتهاء من الأعمال لتقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين وغرفة الدفع النفقي المقامة أمام قرية الديدمون لسرعة الانتهاء من أعمال التغطية والرصف طبقًا للجدول الزمني المحدد لنهو المشروع، ودخوله الخدمة ليساهم وبشكل كبير في الحد من الحوادث.

كما حرص المحافظ على تفقد محطة رافع مياه فاقوس المطور، والذي يعمل بطاقة إنتاجية 600 لتر ثانية؛ للتأكد من مدى جاهزية المحطة وضخ المياه للمواطنين من أبناء مدينة فاقوس وبعض المناطق من مراكز الحسينية، أبو كبير، كفر صقر، أولاد صقر، القرين.