السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

2094 معلم يشاركون في تصحيح الشهادة الإعدادية بأسيوط

محافظات
أعمال التصحيح للشهادة الأعدادية بأسيوط

إيمان عمار

بدأت اليوم الأحد بمحافظة أسيوط أعمال تصحيح أوراق إجابات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية والتى تنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام.

وتفقد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، يرافقه الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام وعلاء خضراوى مدير إدارة الأمن لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية البالغ عددها 4 مقار. 

اقرأ أيضا :

تعليم أسيوط تكشف ضوابط النقل والانتداب للمعلمين

واطمأن وكيل الوزارة من المقدرين على خلو أسئلة الامتحان من التعقيد وأنه في مستوى الطالب المتوسط، كما تبين حصول أعدداد كبيرة من الطلاب على الدرجات النهائية.

وطالب "فتحى"المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، مؤكدا حرص  الوزارة ومحافظ أسيوط اللواء عصام سعد  على تلبية احتياجات المعلمين ومقدري الدرجات وفقًا للإمكانات المتاحة مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها.

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل المديرية إلى إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين، وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء، لافتا إلى أن أعمال التصحيح تتم في أربعة مقار وهي(الثانوية التجارية للبنات، جمال فرغلى سلطان الثانوية بنين، والإمام على بن أبى طالب الإبتدائية  ومدرسة عبدالله النديم الإبتدائية )

 

وأشار عبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام إلى إن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة النهائية وعرضها على المحافظ لاعتمادها.

وأوضح أسامة جلال البولاقى رئيس لجنة الإدارة بامتحانات الشهادة الإعدادية أن أعمال التصحيح بدأت اليوم السبت وتنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح بلغوا (2094) معلما إضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة كما بلغ عدد الإداريين المشاركين في أعمال التصحيح قرابة (160) إداريا.

يُذكر أن 61 ألف و971 طالب وطالبة با لشهادة الإعدادية بأسيوط كانوا قد أنهوا الخميس الماضى، امتحانات الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى2019/2020.