الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وكيل صحة الدقهلية يتفقد وحدة طب الأسرة بميت أبو الحارث | صور

محافظات IMG-20201105-WA0027
جولة وكيل صحة الدقهلية بوحدة صحية في أجا

سالي نافع

أجرى الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يرافقه وكيل المديرية للطب الوقائي ومدير الرعاية الأساسية بالمديرية والمهندس عبد السلام الجبلي عضو مجلس الشيوخ جولة تفقدية لوحدة طب الأسرة بميت أبو الحارث التابعة لمركز أجا بحضور مدير الإدارة الصحية بأجا. اضافة اعلان



تفقد وكيل الصحة بالدقهلية مبنى الوحدة واطمأن على توصيل جميع المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء للوحدة.

دعم منظومة النظافة في الدقهلية بمعدات بقيمة 91 مليون جنيه | صور

الجدير بالذكر أن الوحدة الصحية بميت أبو الحارث أنشأت بحوالي 10 ملايين جنيه بتمويل من وزارة الصحة وتمت إعادة بنائها وتنفيذها من قبل هيئة الأبنية التعليمية. 


كما أوضح مكي أنه تم مخاطبة الجهات المختصة بالوزارة وذلك للانتهاء من سرعة فرش وتجهيز جميع وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية المنشأة والمطورة حديثا.


وخلال الجولة كلف مدير الإدارة الصحية باجا بسرعة توفير إخصائيين بشريين لتشغيل الوحدة على النحو الذي يوفر الخدمة الطبية الجيدة لجميع أهالي القرية والمترددين على الوحدة جاء ذلك التكليف اثر شكوى من عمدة البلد بنقص أعداد الأطباء البشريين  بالوحدة حيث تم على الفور تكليف 3 أخصائيين بشريين( باطنة وأطفال ونسا) بالإضافة إلى القوى البشرية الأساسية بالوحدة. 


كما قام مكي بجولة بغرفة التعقيم والصيدلية والمعمل ، مؤكدا خلال الجولة على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى.










استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟