السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وكيل زراعة الغربية يؤكد توفر الأسمدة بالجمعيات التعاونية

محافظات IMG-20200905-WA0072_copy_680x425
وكيل زراعة الغربية

محمد عصر

شدد المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، على عموم المديرية ومديري الإدارات الزراعية والتعاونية بمتابعة الأسمدة في الجمعيات وتوافرها وفي حالة عدم وجود أسمدة بالجمعية يتم تحويل المزارعين إلى جمعية مجاورة لصرف الأسمدة لحين إضافة أسمدة لها.

اضافة اعلان

 

جاء ذلك أثناء اجتماعه مع مديري عموم المديرية ومديري الإدارات الزراعية والتعاونية ومهندسي حماية الأراضي.


وشدد على التطهير المستمر للمجارى المائية سواء ري أو صرف ومتابعة عملية التطهير من المشرف ومفتش القطاع ورئيس الوحدة ومفتش الأراضي والمياه حتى نضمن جودة التطهير مع ضرورة إخطار المديرية بكل حالات التعدي من عام 2011 وحتى تاريخه بالنسبة للحالات التي لم يتم إزالتها والمحددة.


والتصدي لحالات التعدي في الحال وإزالتها وفي حالة تراخي أي مدير إدارة في التصدي لحالات التعدي سوف تتم إقالته مع مراعاة إدخال الحصر مبكرا حتى يتمكن المزارعين من صرف الأسمدة.


وأشار إلى ضرورة مراعاة التنسيق بين قسم الإنتاج الحيواني وقسم حماية الأراضى بخصوص المعاينات التى تتم لاستخراج تراخيص تشغيل للمزارع للتأكد من تاريخ التعدى بالنسبه للمبنى المستخدم كمزرعه مع فتح سجل بالجمعيات التى تقوم بصرف اسمده لمزارعين حائزين بجمعيات أخرى لإثبات عمليات الصرف بالسجل لأنهم غير مدرجين بسجلات صرف الاسمده بها

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟