الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وكيل تعليم جنوب سيناء يتفقد لجنة الثانوية برأس سدر | صور

محافظات
وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

محمد عبد العظيم

تفقد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم الإجراءات الوقائية والاحترازية بلجنة مدرسة السادات الثانوية بنات بإدارة رأس سدر. 

رافقه خلال الزيارة علي حمادة رئيس مركز ومدينة رأس سدر والعميد أشرف شحاته مأمور قسم رأس سدر والقيادات الأمنية بالمدينة ومحمد عيد مدير إدارة رأس سدر. 

 

وتفقد وكيل الوزارة إجراءات التعقيم والمسح الحراري وإرتداء الكمامات ومشدداً على ضرورة مراعاة إجراءات التعقيم والحماية وتوزيع مستلزمات الوقاية من كمامات وجوانتي –غطاء الحذاء – التعقيم بالبوابةمؤكدا على تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتى الساعة التاسعة صباحا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين .

 

واشار أنه كلف التوجيه المالي والإداري بمتابعة الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بأدوات التعقيم والمستلزمات الوقائية وإعداد تقرير يومي مفصل يرسل إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية والذي بدوره يرسل إلى غرفة عمليات المديرية ثم إلى غرفة العمليات الرئيسة بالوزارة .

 

 

كما أنه تم استحداث مهمة ضبط جودة الكتروني بمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ويتواجد من الساعة (7.30 صباحا ) حتى الساعة (9.30صباحا ) كما تم تكليف عضو لجنة الإدارة بتوثيق ميعاد دخول الطلاب وإجراءات التعقيم الوقائية والنظافة الداخلية والخارجية بلجنة السير على أن ترسل إلى لجنة الإدارة التابع لها. 

 

وأوضح أنه تم تكليف مديري الإدارات بتوفير عدد من المعلمين والإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير ومتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة .

بالكمامة والجوانتى.. مشاهد أول أيام امتحانات الثانوية بشمال سيناء | فيديو

ويؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.