الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وكيل «تعليم الدقهلية»: تداول امتحان العلوم محاولة للغش وليس تسريبا

محافظات

سالى العنانى


نفى علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، تسريب ورقة امتحان مادة العلوم للصف السادس الابتدائي، مضيفًا أن الامتحان على نظام البوكليت.

أكد أنه أحال الصورة المتداولة لامتحان مادة العلوم للصف السادس الابتدائي للتحقيق، لمعرفة مصدر تصوير الورقة، مشيرًا إلى أن تداولها محاولة غش وليس تسريبًا، مشيرًا إلى مروره حاليًا داخل اللجان.
اضافة اعلان

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه من الممكن نشر الامتحان خارج اللجنة، بتصويره ونشره على مواقع التواصل، وقال:"ما حدث لا يعد تسريبًا إنما التسريب يكون إذا خرج الامتحان قبل بدء اللجنة، وفي هذه الحالة تخضع الإدارة التعليمية، أو المطبعة أو واضع الامتحان أو الكنترول للتحقيق".

وتابع "عبد الرؤوف":"سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بمناظرة الورقة المتداولة ومطابقتها بورقة الامتحان، واتخاذ الإجراءات لاكتشاف المتسبب، وإحالته للتحقيق".

وكان أولياء أمور طلاب الصف السادس الابتدائي في الدقهلية، تداولوا ورقة أسئلة امتحان مادة العلوم بعد مرور 10 دقائق من توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب.

وانتشرت ورقة الامتحان بين أولياء الأمور عبر "فيس بوك" و"واتس آب" و"فايبر" للإجابة عن الأسئلة، وإعادة إرسالها للطلاب.

ويؤدي، اليوم الإثنين، 106 آلاف و709 طلاب بالصف السادس، امتحان مادة «العلوم»، داخل 1106 لجان، موزعين على 17 إدارة تعليمية.