الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وفد من العربية للتصنيع يبحث التوسع في زراعة النخيل بالوادي الجديد

محافظات
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

محمد محروس


التقى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بوفد من الهيئة العربية للتصنيع وعدد من الخبراء العرب بمجال زراعة وإنتاج التمور وذلك خلال زيارتهم للمحافظة.

حيث تم بحث أوجه الاستفادة من خبراتهم في مجال زراعة النخيل وفقا لأحدث الأساليب العلمية، والتوسع في إقامة مزارع للنخيل بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير زراعة وإنتاج التمور.

من ناحية أخرى، تفقد الوفد خلال زيارته للمحافظة عددا من المشروعات الزراعية والمصانع الكبرى في مجال التمور وذلك لتبادل ونقل الخبرات في هذا المجال.

وكانت محافظة الوادى الجديد بدأت تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي نادي خلالها بالتوسع في زراعة التمور وإنشاء أكبر مزرعة للتمور في العالم تضم 2 مليون و500 ألف نخلة.

واتخذت الوادي الجديد عددا من الإجراءات المهمة للتوسع في زراعة النخيل على هامش هذه المبادرة باعتبارها المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية والأولى عالميا في إنتاج التمور، حيث تضم نحو 2 مليون نخلة على مساحة 21 ألف فدان وتزرع أكثر من 10 أصناف من التمور أهمها السيوى والبرحى، وهناك أكثر من 50 مصنعًا ووحدة تصنيع منتشرة على مستوى المحافظة.