الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

وضع متحف الفنون لأعمال "سمبوزيوم أسوان" ضمن أجندة البرامج السياحية

محافظات
جانب من حفل ختام الدورة 18 لسمبزيوم أسوان الدولي

دعاء إبراهيم محمود


أكد مدير عام صندوق التنمية الثقافية، محمد أبو سعدة، أن "سمبوزيوم" أسوان الدولى حقق العديد من الأهداف فى مقدمتها إقامة المتحف المفتوح، وانتشار أعمال النحت فى محافظات القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، لافتاً إلى أن صندوق التنمية وضع على عاتقه الارتقاء بفن النحت وخاصة خلال الفترة الحالية التى تتباين فيها الأفكار والرؤى.
اضافة اعلان

وأضاف فى كلمته أثناء حفل ختام الدورة 18 لسمبوزيوم أسوان الدولى الذى انتهى فى الساعات الأخيرة من ليلة أمس الخميس بأحد فنادق أسوان السياحية، أن خلال هذه الدورة تمت دعوة أكثر من 50 طالبًا وطالبة من كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية وحلوان والمنيا والأقصر للمشاركة فى المهرجان الختامى لسمبوزيوم أسوان.

أوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لتنشيط السياحة لوضع متحف الفنون لأعمال سمبوزيوم أسوان بمنطقة الشلال والذى بدأ العمل فيه منذ عام 2010، ويضم 147 عملًا فنيًا ضمن أجندة البرامج السياحية للسائحين الزائرين لأسوان.

أشار إلى أن سمبوزيوم أسوان استطاع خلال دوراته المتعاقبة على إبراز دور مصر فى هذا الفن على المستوى الإقليمى والدولى وخاصة بأن كل دورة تشهد إضافة جديدة للأعمال النحتية من خلال مشاركة العديد من فنانى مصر والعالم.