الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير الصحة يمنح 500 جنيه للعاملين بمستشفى الطلبة وطب أسرة سان ستيفانو

محافظات
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

محمد علي- خالد الامير


أكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان أصدر تعليمات مشددة بضرورة استكمال كافة الترتيبات للبدء في تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل بمحافظة الإسكندرية بنهاية العام الحالى.
اضافة اعلان

وأوضح حجازى أن وزير الصحة أبدى رضاءه عن مستوى الخدمة بمستشفى الطلبة بسبورتنج ووصفه بأنه أفضل المستشفيات التي زارها على مستوى الجمهورية منذ توليه الوزارة، وقرر منح مكافاة 500 جنيه لجميع العاملين بالمستشفى.

كما زار الوزير مركز طب الأسرة بسان ستيفانو ووصفه بأنه نموذج يحتذى به من ناحية تكامل الخدمات الطبية وجودتها وتنوعها والذي يحتوى على عيادات للأطفال والباطنة والجراحة والنساء والرمد والأسنان والأنف والأذن والتغذية العلاجية ومعمل تحاليل طبية وقسم لأشعة، ويرتبط به أكثر من 6 آلاف ملف أسرى بمتوسط 1200 كشف طبى شهربا.

كما حقق مركز طب الأسرة بسان ستيفانو دخلا من الكشف الاقتصادى يزيد على 50 ألف جنيه شهريا وهو رقم غير معتاد في مراكز طب الأسرة، وأمر وزير الصحة بمكافأة 500 جنيه لجميع العاملين بالمركز.

وأضاف حجازى: أن الوزير أبدى اهتماما كبيرا بإعادة استغلال المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية العام، وقرر تزويد المستشفى بوحدة أشعة مقطعية حديثة متعددة المقاطع.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية ستكون من أولى المحافظات التي يتم بها تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل وهي: محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، والذي بدأت مرحلته الأولى ببرنامج الرعاية الصحية بالمجان لأصحاب معاش الضمان الاجتماعى الذي يتضمن الكشف والعلاج والجراحات بما يضمن تقديم تغطية صحية مجانية لـ 65 ألف أسرة من مستحقي معاش الضمان الاجتماعي بالإسكندرية من خلال مستشفيات الجمهورية، وأبوقير، والعامرية العام التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، ومستشفى جمال عبدالناصر التابعة للتأمين الصحي، ومستشفيات جامعة الإسكندرية، علاوة على 32 وحدة طب أسرة تابعة للمديرية موزعة على المناطق الطبية الثماني.