الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وزير الصحة يضع حجر أساس مستشفى الفيوم بتكلفة 800 مليون جنيه

محافظات
الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان

الكاتب


وضع الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان اليوم، حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام الجديدة، بتكلفة نحو 450 مليون جنيه، للإنشاءات؛ لتصل إلى 800 مليون جنيه بالتجهيزات، والتي من المنتظر بدء العمل بها الأسبوع القادم.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى تحتوى على قسم للعيادات الخارجية، يتكون من 17 عيادة وصيدلية، و4 معامل للتحاليل وبنك دم، وقسم للأشعة، يشمل أشعة سينية وأشعة مقطعية وصبغة وسونار ورنين مغناطيسي، و42 كرسيا للغسيل الكلوي، و4 غرف عمليات و6 أسرة إفاقة، وقسم للنساء والتوليد يتضمن 7 أسرة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى ستشمل قسم الاستقبال والطوارئ، به 7 أسرة للفرز، و2 سرير إنعاش، و6 أسرة ملاحظة، وغرفة للعزل، وغرفة التداخلات الجراحية، بالإضافة إلى صيدلية، كما تتضمن قسم للعلاج الطبيعي وصالة جمنازيوم، و18 غرفة عناية مركزة، مشيرا إلى وجود قسم لجراحات اليوم الواحد، يشمل غرفتان للعمليات، و3 أسرة أفاقة، و18 سرير إقامة، وقسم للمناظير، يحتوي على غرفتين للمناظير، و3 أسرة إفاقة، وقسم للحضانات به 10 حضانات للمبتسرين، و8 لحديثي الولادة.

وتابع: إن المستشفى تشمل أيضا قسم لسكن العاملين به، 13 سريرا للأطباء، و14 للتمريض، كما تتضمن صيدلية رئيسية ومغسلة وغرفة تعقيم مركزية ومطبخ ومشرحة وغرفة نفايات.

وأكد حرص الوزارة على الاهتمام بالمحافظات التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية، مشيرا إلى أن هذه المستشفى صرح طبي كبير بالمحافظة.