الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وزير التنمية المحلية يناشد أولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان

محافظات
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية

نهال دوام

ناشد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عدد من أولياء الأمور الذين جاءوا مع أبنائهم إلى مقر لجان الثانوية العامة بشبرا الخيمة  بعدم التزاحم أمام اللجان وتجنب التجمعات قبل أو عقب الامتحانات للحفاظ على صحة وسلامة أبنائهم والعاملين بالمنظومة التعليمية.

 

جاء ذلك خلال تفقد الوزير و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الخميس  سير أعمال امتحانات الثانوية العامة بمدرستي بهتيم الثانوية بنات و الإعدادية بنات بشارع ١٥ مايو بحي شرق شبرا الخيمة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة .

 

ووصل شعراوي والهجان لمقر المدرسة حوالى الساعة الثامنة و٤٥ دقيقة صباحاً  حيث كان الطلاب قد بدأوا فى التوافد على مقر المدرسة وقد  وجه الوزير التحية للطلاب المصطفين للدخول إلى المدرسة وقياس  درجة الحرارة بجوار أبواب وسور المدرسة ووجه لهم كلمات التشجيع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح فى أداء الامتحانات.

 

كما طالبهم وزير التنمية المحلية بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية للحماية من فيروس كورونا والنصائح الطبية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وأمنهم داخل وخارج اللجان.

 

وعقب ذلك تابع وزير التنمية المحلية واللواء عبدالحميد الهجان مرحلة دخول الطلاب للمدرسة مروراً ببوابات التعقيم، ثم تسليمهم الكمامات، ومواد التطهير، والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية الخاصة بهم .

 

وطالب شعراوي الطلاب بالالتزام بالعلامات الارشادية لعملية الدخول لمنع التزاحم كما حرص الوزير علي تسليم عدد من الكمامات الطبية لبعض الطالبات خلال دخولهم إلى اللجان . 

 

كما تفقد شعراوي بعض لجان الامتحان  داخل المدرسة أثناء دخول الطلاب حيث اطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يخص التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس. 

 

كما قام الوزير والمحافظ بمتابعة سير العمل بغرف الكشف داخل المدرسة والمخصصة لفحص الحالات التى تعانى من أية أعراض، من جانب طبيب متخصص.

 

واستمع شعراوي والهجان إلى شرح من الفرق الطبية الموجود باللجان لطرق متابعة الحالات الصحية للطلاب والمرور على اللجان بصورة مستمرة لقياس درجات الحرارة لأي طالب أو طالبة تظهر عليه علامات التعب  . 

 

كما اطمأن الوزير من عدم وجود أي حالات اشتباه للإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب في المدارس التي قام بزيارتها وتواجد سيارات الإسعاف للتعامل مع أي طوارئ. 

 

وأشاد شعراوي بالإجراءات الطبية والتنظيمية باللجان التي قام بزيارتها والتنسيق الذي يتم بين محافظ القليوبية وكافة الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية بالامتحانات وعلى رأسها مديرية الصحة ومديرية الأمن . 

 

ومن جانبه أشار اللواء عبدالحميد الهجان إلى أنه تم تجهيز اللجان بالمحافظة بالإضاءة والتهوية الجيدة ووجود 112 طبيبا أو زائرا صحيا على مستوى المحافظة للإشراف على اللجان كما تم توفير 12 سيارة إسعاف .

 

ولفت إلى وجود تعليمات بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات و التنسيق المستمر مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية  ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

 

اقرا ايضا: 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتابعان لجان الثانوية بشبرا الخيمة 

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.