الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير التعليم العالي: الجامعات المصرية تساهم في تحقيق الأمن المصري

محافظات
جولة وزير التعليم

نهال دوام

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها عددا من مزارع الإنتاج الحيواني والمحاصيل الزراعية بكليتى الزراعة والطب البيطرى بمشتهر يرافقهما الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة والدكتور محمد محمدى غانم عميد كلية الطب البيطرى.

اضافة اعلان
وشملت جولة عبدالغفار والسعيد تفقد مزرعة الزينة وصوبة زهور القطف وكذلك المزرعة السمكية ومزرعة الدواجن والأرانب، ومزرعة المحاصيل الزراعية ومزرعة الحيوانات والأغنام.

واستمع وزير التعليم العالى إلى شرح تفصيلى من عمداء الكليات والوكلاء على الخدمات التى تقدمها مزراع الإنتاج الحيوانى والزراعى للمجتمع فضلا عن دورها فى التدريبات العملية لطلاب الطب البيطرى والزراعة والمساهمة فى تنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وقال عبدالغفار إن الزيارة تأتى تأكيداً على الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به الجامعات المصرية من خلال المشاركة في توفير السلع الاستراتيجية والمساعدة في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار الوزير إلى أهمية استخدام البحث العلمى وتطويع إمكانياته لزيادة إنتاج المحاصيل وزيادة إنتاج الثروة الحيوانية وإيجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل التى تواجه الوحدات الإنتاجية.

مستشفى بنها الجامعي يوفر 400 اختبار سريع لكورونا.. وأطباء يطالبون بغلق المستشفى

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها حرص إدارة الجامعة على تقديم الدعم الكامل للوحدات والمزارع الإنتاجية بالجامعة وزيادة إنتاجيتها لتغطية احتياجات المجتمع.