الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير الأوقاف: نحتاج إلى الالتفاف حول قائدنا وجيشنا لنضرب بيد من حديد على كل فوضوي

محافظات ٢٠٢٠١٠٠٢_١١٥٩٣١_copy_680x425
مسجد السيد البدوى

محمد عصر

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن حب الوطن والاعتزاز به وحسن الانتماء إليه قيمة إسلامية عظيمة وفطرة إنسانية. 

وقال مختار جمعة إن النبي صلي الله عليه وسلم كان من أشد الناس حباً لبلده فّإذا أردت أن تعرف وفاء الرجل فانظر إلى حنينه لوطنه وحفاظه عليه فالحر الكريم والشريف لا يقبل المساس بوطنه لا فساداً ولا السير خلف جماعات الشر .اضافة اعلان


جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقاها وزير الاوقاف في المسجد الاحمدي بمدينة طنطا خلال زيارته لمحافظة الغربية احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأضاف وزير الأوقاف أنه لا يتطاول علي بلده إلا خائن خسيس وقال: لا اتصور أن يكون هناك انسان عاقل يتطاول على وطنه إلا اذا كان عميلاً.

واشار الى أن اليد التي تمتد إلى تخريب الوطن جزاءها شرعاً أن تقطع أيديهم مستشهداً بالآية الكريمة " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض " .

وقال وزير الاوقاف : أن أهالي الغربية سطروا ملحمة بطولية في مواجهة المحتل الغاشم ويتزامن ذلك مع الاحتفال بنصر اكتوبر فأيام الله لكل قوم هي أيام عزهم وفخرهم ونحن نحتاج الي روح اكتوبر من جديد في مواجهة اهل الفتنة والشر والفساد . 

وأضاف أنه في نصر أكتوبر التف المصريون خلف رئيسهم وجيشهم وقال: نحن نحتاج إلى الالتفاف حول قائدنا وجيشنا لنضرب بيد من حديد علي كل فوضوي فالانتماء عطاء وليس كلام وعليكم بوعي من حولكم من جيران واصدقاء.