الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

هندسة بنها تفوز بالمركز الثاني في مسابقة ريادة الأعمال

محافظات

نهال دوام


فاز فريق من كلية الهندسة ببنها، بالمركز الثاني في مسابقة «معًا» لريادة الأعمال المجتمعية، 2018 "Ma’an Social Entrepreneurship Competition 2018"، التي أقيمت بالجامعة الأمريكية، ونظمها مركز جون جيرهارت، بدعم من شركة صافولا، بحضور الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس جامعة بنها السابق لخدمة المجتمع.

وقال الدكتور عارف سليمان، عميد هندسة بنها، إن المسابقة شارك فيها 33 فريقا من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وحصل فريق جامعة زويل على المركز الأول، وفريق كلية الهندسة ببنها على المركز الثاني، وفريق جامعة الإسكندرية المركز الثالث.

جاء ذلك بعد منافسات تمت على مرحلتين خلال شهري أغسطس وأكتوبر 2018، مشيرًا أن لجنة التحكيم ضمت أعضاء من جامعتي زويل وعين شمس، ووزارة الكهرباء والطاقة، ووزارة التخطيط.

وأضاف عارف أن مشروع هندسة بنها الفائز بالمركز الثاني "Electrical power generation using small scale gasifier-engine unit" يهدف إلى تصميم واختيار وحدة متكاملة لإنتاج وقود الغاز الحيوى من المخلفات العضوية ثم استخدام الغاز المنتج لإنتاج الطاقة الكهربية والحرارية وبذلك يقدم حل لمشكلتي البيئة والطاقة في مصر.

وأضاف الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة السابق لخدمة المجتمع، أن فريق جامعة بنها نال إعجاب جميع أعضاء لجنة التحكيم والحاضرين، وحصل الفريق على دعم قدره 20،000 جنيه لتمويل وتنفيذ المشروع، مشيرًا أن الفريق مكون من أربعة طلاب في الفرقة الرابعة وهم عبد الحليم إسلام محمد وإسراء السيد الغزالى قسم الهندسة الميكانيكية شعبة طاقة وباهر السيد أحمد وإبراهيم محمد عبد الهادي قسم الهندسة الميكانيكية شعبة ميكاترونكس، بالإضافة إلى مشرف المشروع الدكتور محمد نور الدين قسم الهندسة الميكانيكية.

وقدم الدكتور حسين المغربي، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، التهنئة لأعضاء الفريق وكلية هندسة بنها وأعرب عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدًا على أن الجامعة ستقدم كل الدعم لهذا الفريق الذي رفع اسم جامعة بنها عاليًا، والذي نافس عددا كبيرا من الجامعات المصرية المشاركة في هذه المسابقة، معربا عن ثقته الكاملة في إمكانيات طلاب وطالبات جامعة بنها.

وشدد المغربي على تنفيذ هذه الابتكارات على أرض الواقع لتحقيق جامعة بنها رسالتها وأهدافها الإستراتيجية والتي من أهمها خدمة وتنمية المجتمع.