الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

هدوء بمحيط لجان مجمع مدارس زيد بن حارثة بالعجمي | صور

محافظات
لجان زيد بن حارثة بالعجمي خالية من تجمعات أولياء الأمور

خالد الأمير _ محمد علي

خلا محيط لجان الثانوية العامة بمجمع مدارس زيد بن حارثة بالعجمي غرب الإسكندرية، من تواجد أولياء الأمور والزحام الشديد، بعد أن أقامت قوات الأمن حواجز حديدية علي الشوارع المؤدية للجان ومنعت دخول أولياء الأمور لمحيط اللجان. 

وقامت قوات الأمن بإدخال الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الامتحانات فقط، ومنعت أولياء الأمور من الدخول إلى شارع مجمع اللجان، وسط انتشار أمني مكثف. 

طوابير لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية لدخول لجان الامتحان

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر، وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟