السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

هدم 3 منازل لعناصر إجرامية بقرية حمردوم في قنا

محافظات
قوات الامن

هبه محمد عبدالحميد


هدمت الجهات الأمنية 3 منازل للعناصر الإجرامية بقرية حمردوم التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، منذ عملية المداهمات الأمنية للقرية منذ فجر أمس وحتى اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى هدم منزل شقيق نور أبو حجازي المعروف إعلاميًا بخط الصعيد.
اضافة اعلان

وتواصل الأجهزة الأمنية بالمحافظة عمليات المداهمات لحين ضبط العناصر الإجرامية و"الشقي خطر" نور أبو حجازي، المتهم في عدة قضايا أمنية وصادر بحقه احكام تصل إلى أكثر من 100 حكم قضائي ما بين مؤبد وإعدام.

وكان اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا مفاده استشهاد النقيب "محمد رجب"، وإصابة النقيب "أدهم يوسف"، والمجند "محمد عصمت" في تبادل لإطلاق نار مع متهمين بحمردوم بنجع حمادي.

وتم نقل الشهيد والمصابين إلى مستشفى نجع حمادي، وتحرر المحضر لتتولى النيابة التحقيقات.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، صرح بأنه في إطار الحملات الأمنية التي تشنها أجهزة وزارة الداخلية، لاستهداف العناصر الإجرامية والخارجين على القانون بكافة المحافظات، وأثناء قيام حملة أمنية صباح اليوم الثلاثاء باستهداف بعض العناصر الإجرامية بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقرية أبو حزام بمركز نجع حمادى بمديرية أمن قنا، بادرت بعض العناصر بإطلاق النيران تجاه القوات التي بادلتهم إطلاق النيران.

وأوضحت الداخلية، في بيانها، أن الحادث أسفر عن مصرع أحد العناصر الإجرامية يدعى " صابر. م"، وضبط بحوزته "رشاش نصف بوصة - 100 طلقة من ذات العيار، طلقة "آر . بى . جى"، 246 طلقة لرشاش جرينوف.

أسفر التعامل عن استشهاد الملازم أول محمدى رجب الحسينى رجب من قوة قطاع الأمن المركزي بقنا وإصابة آخر ومجند، وتم الدفع بتعزيزات أمنية لتمشيط المنطقة محل الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية.