الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

ناخبة أسوانية: "عايزبن نائب يمثلنا بقوة ويشغل الشباب" | فيديو

محافظات received_388338935630695
سيدات أسوان يتوافدن على لجان الاقتراع

دعاء إبراهيم محمود

قالت يمنى محمود الصاوي ناخبة من محافظة أسوان إن المرأة الأسوانية لها مشاركة فعالة في العملية الانتخابية مما يثبت أن المرأة لها دور هام لأنها فعلا نصف المجتمع، موضحة أنها حرصت على الإدلاء بصوتها لاختيار نائب يمثلها ويستمع إلى مطالب الشارع الأسواني. اضافة اعلان


أضافت لـ"فيتو" أن النائب الذي ينتخبه الشعب يجب أن يكون على تواصل مستمر معه ويحل مشكلاته بقدر الإمكان وخاصة أن أهالي أسوان لهم العديد من المطالب والمشكلات التي تنتظر نائبا برلمانيا يحلها ويمثلهم بقوة ومن أبرزها مشكلة البطالة وعدم توافر فرص عمل للشباب.



وتنتهي اليوم انتخابات المرحلة الأولى في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح).
أما ما يتعلق بنظام القائمة، فتُجرى الانتخابات بالدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة: (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر)، وخُصص لها 100 مقعد، وتضم الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا أيضًا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، 3 محافظات: (الإسكندرية والبحيرة ومطروح)، وخُصص لها 42 مقعدًا.
وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافةً بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.
ومن المقرر إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 1 نوفمبر، على أن تُجرى جولة الإعادة في يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.