السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

نائب محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة مراجعة تراخيص أعمال البناء

محافظات
جانب من الاجتماع

محمد زقالى

ترأس الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج اجتماع اللجنة المشكلة بقرار اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن وضع الضوابط والمعايير لمراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها، بحضور اللواء عصام حسين مساعد مدير أمن سوهاج، والمستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس حيدر عبد العال مدير مديرية الإسكان بسوهاج، وأعضاء اللجنة .

 وأوضح "القاضي" أن الاجتماع ناقش موقف بعض التراخيص الصادرة من المجالس المحلية "جرجا، والمراغة، والبلينا، وحي شرق، وطهطا"، مشيرا إلى أنه سيتم مخاطبة كافة الوحدات المحلية بسرعة موافاة اللجنة ببيان رسمي عن تلك التراخيص. 

كما ناقش الإجتماع آلية عمل اللجان الفرعية واللجنة الفنية، وتقرر التنبيه بسرعة قيام اللجان الفرعية بأعمال الفحص والمعاينة على الطبيعة للعقارات، على أن يتم إعداد تقرير مفصل لكل ترخيص ، وترفعه اللجنة الفنية للجنة العليا لتتولى بدورها المراجعة الفنية على الرخص.

وأوصى الاجتماع بتكليف عضو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة بالاشتراك مع اللجنة الفنية للمراجعة الورقية والمستندية لملفات الرخص محل الفحص، كما رأت اللجنة تشكيل أمانة إدارية تختص بتلقي كافة الأوراق المطلوب عرضها على اللجنة العليا وتنفيذ قراراتها وكافة ما يتعلق بأعمال اللجنة من شئون إدارية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟