الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

منزلين وحظيرة مواشي.. السيطرة على 3 حرائق في 24 ساعة ببني سويف

محافظات
حريق ـ أرشيفية

احمد دسوقي


شهدت محافظة بني سويف، خلال الـ24 ساعة الماضية، ثلاثة حرائق بمركزي الفشن وببا، جنوب المحافظة، تزامنًا مع تتعرض له المحافظة، من ارتفاع لدرجة الحرارة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد تلك الحرائق، والسيطرة على النيران، قبل امتدادها للمنازل والمحال التجارية المتأخمة.
اضافة اعلان

حريق كفر درويش
وقع الحادث الأول بنشوب حريق بحظيرتي ماشية بقرية كفر درويش، التابعة لدائرة مركز الفشن، جنوب المحافظة، دون حدوث أي إصابات أو وفيات، حيث انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، دون حدوث أي إصابات أو وفيات.

وبانتقال الأجهزة الأمنية، وبالفحص والمعاينة، تبين نشوبه بحظيرة ماشية على مساحة 30 مترا تقريبًا منشأة من البلوك الأبيض ومسقوفة بجذوع النخيل والبوص، ملك «سعداوى. ع. ي» 61 عاما، فلاح، وامتداد الحريق إلى حظيرة ماشية مجاورة على مساحة 20 مترا تقريبًا منشأة من البلوك الأبيض ومسقوفة بجذوع النخيل والبوص، يمتلكها «راضي. ح. ش» 45 عاما، فلاح، مقيم بذات العنوان، نتج عن الحريق نفوق 4 رءوس ماشية.

وبسؤال مالكي الحظائر، قرروا أنهم فوجئوا باشتعال النيران بالحظيرة الأولى وامتدادها إلى الحظيرة الثانية المجاورة لها، ورجحا أن يكون سببه عقب سيجارة مشتعل، ولم يتهما أحد، ونفيًا وجود شبهة جنائية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر رقـم 3331 إداري مركز شرطة الفشن.

حريق منزل دلهانس
ووقع الحادث الثاني، بنشوب حريق في منزل بقرية دلهانس، مركز الفشن، دون حدوث أي إصابات أو وفيات، والذي وجه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية والسيطرة على الحريق، ودفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف، بسيارتي إطفاء، وتمكنوا من إخماد النيران والسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمنازل المجاورة.

وتبين من المعاينة والتحريات اشتعال النيران في توك توك رقم «14032» بني سويف، خاص بمالك المنزل والذي يدعى «محمد. ح. م» 38 عاما، فلاح، وامتداد الحريق إلى ماكينة المياه المجاورة له، ونتج عن الحريق احتراق التوك توك وماكينة مياه وبعض العروق الخشبية.

وبسؤال مالك المنزل قرر أنه أثناء تواجده بالمنزل فوجئ باشتعال النيران بالتوك توك الخاص به وامتدادها إلى ماكينة المياه والعروق الخشبية، ورجح أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بالتوك توك، ولا يتهم أحد، ونفى الشبهة الجنائية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر رقـم 3337 إداري مركز شرطة الفشن.

حريق قرية سدس
أما الحادث الثالث، فوقع نتيجة نشوب حريق بشرفة منزل بقرية سدس، دائرة مركز ببا، وبالانتقال والفحص تبين حدوث حريق بشرفة منزل يمتلكه «محمود. ك. ذ» 35 عاما، سائق، مقيم ذات العنوان.

4 حرائق خلال 24 ساعة في بني سويف.. و«الماس الكهربائي» المتهم الأول


وتبين إخماد الحريق بمعرفة الأهالي، دون حدوث أي إصابات أو وفيات ونتج عن الحريق، وجود تلفيات محدودة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.