الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مليار و262 مليون جنيه لرصف الطرق السريعة في الوادي الجديد

محافظات

محمد محروس


أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، عن اعتماد مليار و262 مليون جنيه لخطة رصف ورفع كفاءة وتقوية وازدواج الطرق السريعة بنطاق محافظة الوادي الجديد.
اضافة اعلان

أكد المهندس نصر طبيخ، وكيل وزارة النقل مدير فرع هيئة الطرق والكباري بالوادي الجديد، أن الوزارة بصدد تنفيذ عدة مشروعات في مجال الطرق خلال موازنة العام المالي الجديد تنوعت ما بين إعادة رصف وتقوية وازدواج للطرق السريعة بالمحافظة، إضافة إلى إطلاق وتدشين أول مشروع عملاق لإزالة وإزاحة الرمال والكثبان الغرود الرملية على جانبي الطرق بمراكز المحافظة الـ 5.

أضاف «طبيخ» أن الوزارة تطرح حاليا مشروع إعادة رصف مسافة 120 كم بطريق يربط قرية العين بمنطقة شرق العوينات، بتكلفة 400 مليون جنيه خلال مدة تنفيذ 18 شهرا، وإعادة رصف طريق «موط – العوينات» بطول 120 كم في منتصف الطريق، وتقوية وتوسعة مسافة 32 كم بطريق يربط بين مدينة موط بالداخلة، وقرية تنيدة بمركز بلاط بتكلفة 90 مليون جنيه.

ولفت إلى اعتماد 100 مليون جنيه لإزالة الكثبان الرملية بطول 15 مترا على جانبي الطريق السريعة بالمحافظة بعد أن تسبب في ردم وتغطية عدة مساحات ببعض الطرق، كما تواصل الوزارة ازدواج طريق «الخارجة - أسيوط» حتى الكيلو 32 بتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه، كما سيتم اعتماد الدراسة الخاصة بازدواج المرحلة الثانية حتى الكيلو 60.

وتابع: إنه جاري رصف وتطوير طريق «الخارجة - أبو طرطور» حتى الكيلو 42 باعتمادات تصل إلى 70 مليون جنيه وتوسعة وتقوية ورصف طريق «الداخلة - شرق العوينات» بطول 35 كيلو مترا، وبتكلفة 60 مليون جنيه، وطريق «الخارجة - باريس»، من الكيلو 30 وحتى الكيلو 80 بطول 50 كيلو، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 70 مليون جنيه.

وأوضح مدير فرع هيئة الطرق والكباري بالوادي الجديد، أن الوزارة تتولى حاليا رفع كفاءة وتقوية طريق «الواحات البحرية - الفرافرة»، بطول 35 كيلو مترا، باعتمادات تصل إلى 71 مليون جنيه، والذي يعد من المشروعات القومية، كما سيتم رفع كفاءة وتقوية ورصف طريق «موط - الدهوس»، بطول 10 كيلو مترات، وبتكلفة تصل إلى 21 مليون جنيه، منها ازدواج 3 كيلو مترات.