الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مطران بورسعيد يفتتح أول القداسات بكنيسة الأنبا بيشوي | فيديو وصور

محافظات a103fd16-7ded-4393-8115-1a80a35de855
جانب من إقامة القداس

زيزي إبراهيم

أدى 25 مواطن مسيحي أول صلوات القداسات الإلهية اليوم بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، وذلك في اليوم الأول لافتتاح الكنيسة أمام المواطنين لإقامات الصلوات في ضوء الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.


وترأس إقامة القداس الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، وشارك في القداس كبار الآباء الكهنة وهم القمص بولا سعد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، والقس رويس، والقس بيمن صابر، والقس أرميا فهمي.


 

 

وترصد " فيتو" خلال 20 صورة وفيديو إقامة القداس والإجراءات الاحترازية التي تمت خلاله.


 


بدأ استقبال المواطنين المشاركين في أداء القداس من شعب كنيسة الأنبا بيشوي قبل موعد إقامة القداس بنصف ساعة ، وتم قياس درجة الحرارة لكل الحضور أمام مدخل بهو الكنيسة للوقوف على الحالة الصحية لهم.



وعلى جانب متصل إلتزم جميع الحضور بمجرد دخولهم من بوابة الكنيسة بارتداء الكمامات، كما قامت لجنة التنظيم والمسئولة عن دخول المواطنين وفق كشف محدد بالأسماء والأرقام بتعقيم أيادي كل المواطنين أثناء دخولهم الكنيسة والتأكد من الرقم الخاص بكل مواطن منهم حتى يجلس في " الدكة " أي مكان الجلوس الخاص به بمفرده بحيث لا توجد دكة يوجد عليها أكثر من شخص .

مطرانية بورسعيد تبدأ صلاة القداسات بـ 25 فردا غدا


وعقب ذلك بدأت الطقوس الدينية الخاصة بالقداس، وذلك مع استمرار الإجراءات الاحترازية خارج المكان المخصص للصلاة أيضا ، وإستمر ذلك حتى نهاية القداس وخروج المواطنين من الكنيسة على الفور مع التشديد على عدم التجمع معا.




 

 



 

جدير بالذكر أن الكنائس ببورسعيد قد رفعت درجة الإستعدادات القصوى منذ صباح أمس لإستقبال أول صلوات القداسات الإلهية بعد إغلاق الكنائس لفترة طويلة في ضوء الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد ، وقد استقبلت كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد حملة لتعقيم الكنيسة بشكل شامل مساءا قبل إستقبال المواطنين بساعات .



 




 





 





 

 

 






 

 

 

 

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟