الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

مصنع نجع حمادي يقضي على مخلفات قنا «تقرير»

محافظات

هبه محمد عبدالحميد


يعد مصنع تحويل المخلفات الصلبة إلى سماد عضوي بمنطقة هو الصناعية بمدينة نجع حمادي، من أكبر المصانع بالمحافظة، والذي يعمل بطاقة إنتاجية 10 طن في الساعة، من أجل الانتهاء من أزمة المخلفات بالمدينة.
اضافة اعلان

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا: إن أهمية المصنع في القضاء على المخلفات الصلبة والقمامة الأمر الذي سيؤدي إلى الارتقاء بمنظومة النظافة بمدينة نجع حمادي.

وأشار المحافظ في تصريحاته إلى أن أمر بالبدء في تشجير المصنع للارتقاء بالمنظر الجمالي، ورفع كفاءة المعدات بالمصنع وتقوية السور الخارجي، مشيرا إلى أن ذلك يأتى في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة نظيفة للمواطن القنائى.

وأضاف منصور محمد "مهندس"، أن المصنع هذا سيمر بالعديد من المراحل منها تدوير القمامة من الفرز والغربلة لعزل المخلفات الصلبة عن المخلفات العضوية التي يتم استخدامها في إنتاج السماد العضوى، والصمنع سوف يستوعب كميات القمامة اليومية من شوارع المدينة والمدن المجاورة.

وأكد أن هذا المصنع سوف يقضي على أزمة القمامة والمخلفات الصلبة بقطاع الشمال بالكامل.

القمامة أزمة لاتنتهي
وقال عبدالرحمن منصور "موظف": إن القمامة أصبحت أزمة تؤرق جميع المواطنين، والكثير من الأهالي يتخلص منها عن طريق الحرق، متمنيًا الانتهاء من المصنع حتى يستوعب القمامة والمخلفات التي لايتم الاستفادة منها على الرغم من أهميتها واستخداماته لايتم العمل بها.

وطالب محمد على "طالب" بضرورة وسرعة الانتهاء من إقامة مصنع المخلفات بمدينة نجع حمادي حتى يستوعب كميات القمامة والمخلفات الصلبة بشوارع المدينة والقضاء على تلك الأزمة نهائيًا، خاصة أن هذه الثروة لايستفيد منها، وفي المصنع سيتم تنقيتها وتحويل كل منها إلى المجال الذي يتم الاستفادة منها فيه.