الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مشادات بين الأطباء والمرضى بمستشفى "أبوقير"

محافظات
إضراب الأطباء

خالد بداري


شهدت مسشتفيات الإسكندرية إضرابًا جزئيًا عن العمل للأطباء والصيادلة، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية للأطباء، للضغط على وزارة الصحة لإقرار كادر الأطباء، وتحسين الخدمة الصحية.

فيما شهد مستشفى أبوقير العام شرق الإسكندرية مشادات بين الأطباء والمرضى، بعد أن قامت إدارة المستشفى بمحاولة كسر الإضراب، من خلال قطع التذاكر لإجبار الأطباء والصيادلة على العمل والزام الأطباء بالعمل في أقسام الطوارئ والعناية المركزة والتعامل مع كل الحالات الحرجة وهو ما رفضه الأطباء، فثار المواطنون ودخلوا في مشادات كلامية مع المضربين. 

اضافة اعلان
وفي مستشفى العامرية غرب الإسكندرية لم يتمكن الأطباء من الإضراب سوى في قسم الأسنان، بعد أن هدد الأهالي بمحاصرة المستشفى وعدم خروج أي طبيب منها إلا بعد الكشف على كل المرضى الموجودين به.. وفي مستشفى برج العرب أضرب فقط أطباء العظام والمخ والأعصاب.

كما شهد مستشفى الجمهورية العام بمنطقة كرموز وسط المدينة، إضرابًا كاملا عدا قسم الطوارئ، وقام الأطباء بشرح الإضراب للمرضى وأنه في صالحهم، وتفهم عدد من المرض الوضع، في حين قام مرضى آخرون بسب الأطباء.

وقال الدكتور تامر حسن، المتحدث باسم نقابة أطباء الإسكندرية، إن المستشفيات الحكومية شاركت في الإضراب بنسبة كبيرة جدا، فهناك مستشفيات أضربت بالكامل، والنقابة تتابع كل الخروقات للإضراب لمعرفة أسبابه واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إجبار أي طبيب على العمل.