الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مستشفى قنا العام ينقذ مريض كورونا بعد إصابته بانفجار الزائدة الدودية

محافظات محافظة قنا
أرشيفية

هبه محمد عبدالحميد

تمكن فريق طبي بمستشفى قنا العام، من إنقاذ مريض بفيروس كورونا، حدث له انفجار بالزائدة الدودية مع التهاب بريتونى فى البطن، بعد تحويله من أحد المستشفيات بقنا.

أجريت الجراحة فجر اليوم الأحد، بقيادة الدكتور محمد الديب، استشارى الجراحة العامة ومدير المستشفى العام، والدكتور محمد عباس، والدكتور محمد الشهاوى، والدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير، والدكتور وليد صلاح، أخصائي قلب، والدكتورة لمياء عمر، قلب و لياقة طبية وجهاد محسوب ومحمد النمر من قسم التمريض، وأحمد ماضى تعقيم. 

قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن المريض فى العقد الرابع من العمر، مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم تحويله من أحد المستشفيات، بعد شعوره بآلام شديدة فى البطن، فتم استقباله بالمستشفى العام وعمل الأشعة والفحوصات اللازمة والتى أكدت حدوث انفجار الزائدة الدودية مع التهاب بريتونى بالبطن.

اضافة اعلان

مدير مستشفى قنا العام يقدم الورود لطبيبة بعد تعافيها من فيروس كورونا

 

وأضاف الديب، تم اتخاذ قرار فورى بالتدخل الجراحى من قبل فريق الجراحة العامة بالمستشفى وتم إجراء الجراحة بنجاح و تماثل بعدها المريض للشفاء ويخضع حاليا للملاحظة و المتابعة كإجراء احترازي.

وأشار الديب، إلى أن التعامل الجراحى مع حالات كورونا يمثل صعوبة ويحتاج إلى إجراءات طبية واحترازية من نوع خاص، تم اتباعها جميعاً لضمان سلامة المريض والفريق الطبى.