الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

مستشفى الحميات بطور سيناء.. مرتع للكلاب الضالة

محافظات
مستشفى الحميات بطور سيناء

أبو السعود أبو الفتوح


أصبح مبنى مستشفى الحميات بطور سيناء منذ قرار وزارة الصحة بتسليمه للتأمين الصحى مرتعًا للكلاب الضالة.
 
كان مستشفى الحميات بطور سيناء، تم إدراجه على أنه مستشفى حميات فى عام 2004، وتم افتتاحه رغم عدم وجود طقم حميات من الأساس، وأثناء إجراء عملية إحلال لمستشفى طور سيناء تم نقله إلى الحميات من عام 2004 إلى 2009.
اضافة اعلان
 
وفى عام 2006 صدر قرار وزارى بإلغاء مستشفيات الحميات، وصدر قرار من محافظ جنوب سيناء الأسبق على استمرارها كمستشفى عام لحين الانتهاء من بناء مستشفى طور سيناء العام.
 
وفى عام 2009 تم استلام المبنى الجديد لمستشفى طور سيناء العام، وتركت مستشفى الحميات دون استغلال، رغم أن تكلفة المستشفى 8 مليون جنيه ومساحتها ألفين و800 متر مربع.

وأضاف الدكتور محمد مجدى النجار، مدير التخطيط بمديرية الصحة ونقيب الأطباء، فى تصريحات خاصة لـ" فيتو" أن الدور العلوى للمستشفى يستخدم كسكن للفنيين والإداريين.

وأكد النجار أنه طلب من مديرية الإسكان عمل تقييم لوضع المستشفى وبالفعل قامت لجنة من قبل قناة السويس وأفادت بأن المستشفى فى حاجة إلى تطوير، مشيرًا إلى أن المبنى ما زال مرتعًا للكلاب الضالة برغم موافقة الدكتور صلاح إسماعيل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على تسليم المبنى للتأمين الصحى، ليصبح مقرًا لعيادات التأمين الصحى والمرضى ومنتفعى خدمات التأمين الصحى.