الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

مدير طب بيطري الإسماعيلية يدلي بصوته في إعادة انتخابات الشيوخ | صور

محافظات IMG-20200909-WA0060
إعادة انتخابات الشيوخ

آيات سمير

قام الدكتور حامد الأقنص مدير مديرية الطب البيطري ووكيل الوزارة نقيب البياطرة ، اليوم الأربعاء ، بالإدلاء بصوته في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ بالإسماعيلية ، يرافقه عدد من الأطباء البياطرة بالمحافظة . 

اضافة اعلان
 


وكانت نتيجة الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ بالإسماعيلية قد انتهت بفوز مرشحي القائمة الوطنية حماد موسي مرشح حزب مستقبل وطن ، والدكتورة فيبي فوزي بينما حسمت جولة الإعادة بين مرشحين الفردي عادل عبد الغني مرشح حزب مستقبل وطن ، ورمضان إمام مستقل . 

 وتنص المادة الأولى على أن يُشكل المجلس من (300) عضو، وُينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.   

 وتنص المادة 2 على أن يكون انتخاب مجلس الشيوخ بواقع (100) مقعد بالنظام الفردى، و(100) مقعد بنظام القوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح فى كل منهما ، وتنص المادة 6 على أن مدة عضوية المجلس خمس سنوات ميلادية . 

كما تنص المادة 36 على أن يتقاضى عضو مجلس الشيوخ من موازنة المجلس مكافأة شهرية مقدارها خمسة آلاف جنيه، تستحق من تاريخ أدائه اليمين، ولا يجوز أن يزيد مجموع ما يتقاضاه العضو من المجلس تحت أى مسمى على أربعة أمثال المبلغ المذكور. 

ويتقاضى رئيس مجلس الشيوخ مكافأة مساوية لمجموع ما يتقاضاه رئيس مجلس الوزراء، كما يتقاضى كل من وكيلى المجلس مكافأة مساوية لمجموع ما يتقاضاه الوزير.