السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مدير أمن الأقصر ومسئولون بالسياحة يتوجهون إلى باخرة الحاملين لكورونا

محافظات
صورة أرشيفية

هاجر الحكيم

توجه كل من مدير أمن الأقصر ومسئولون من وزارة السياحة، إلى الفندق العائم الذي أعلنت وزارة الصحة عن اشتباههم في وجود إصابة بفيروس كورونا.

قال مصدر بغرفة السياحة بالأقصر، إن الباخرة النيلية التى تم اكتشاف حاملى فيروس كورونا على متنها كانت تقف أمام معبد الأقصر بعد أن قطعت رحلتها من أسوان على مدار ثلاثة أيام، وبعد أن تم الاشتباه فى حالات وإبلاغ وزارة الصحة واتخاذ الاجراء اللازمة تم سحب الباخرة فورا إلى منطقة البغدادى تبعد عن الأقصر مسافة 20 كيلو متر تقريبا وتم فرض الحجر الصحى عليها.  

وأعلن المصدر " أنه تم فحص جميع السائحين الذين كانوا على متن الباخرة خلال رحلتهم، وكذلك العاملين حتى تبين 12 إصابة مؤكدة بينهم، لافتا إلى أنه تم نقلهم فورا إلى مستشفى حميات أرمنت وتم وضعهم قيد الحجر الصحى، فى حين جارى تعقيم وتطهير الباخرة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة من قبل وزارة الصحة.

  وكشف بيان وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، أن سائحة تايوانية من أصل أمريكى، هي السبب وراء نقل فيروس كورونا لـ 12 مصريًا من العاملين على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان إلى الأقصر، من العاملين في تنظيف الغرف، والمطبخ.

حيث أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أى أعراض.   

 

في إطار الحماية والوقاية من الفيروسات بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص، قامت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار باتخاذ مزيد من الإجراءات الوقائية لجميع النزلاء والعاملين بالمنشآت الفندقية.

وأضاف المصدر أنه يجري الآن تنفيذ حملة مشددة من قبل وزارة الصحة على كافة الفنادق السياحية.