الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مدرسة بالوادي الجديد تنجح في طرح منتجات الصوب الزراعية بالأسواق (صور)

محافظات

محمد محروس


أعلنت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، أن مدرسة موط الزراعية التابعة لإدارة الداخلة التعليمية نجحت في توفير نحو 500 كيلو من الخيار، و200 كيلو من الفلفل الرومي أسبوعيا كمنتج للصوب الزراعية داخل المدرسة.
اضافة اعلان

وقال الدكتور "إبراهيم التداوي"، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن المدرسة تعتبر إحدى المدارس الزراعية الإنتاجية المهمة وتشهد طفرة تنموية متميزة بمشروع رأس المال، مضيفا أن الصوب الزراعية وعددها 3 صوب واحدة يتم زراعتها بالخيار، والأخرى بالفلفل الرومى، بالإضافة إلى صوبة منتجة للشتلات وتشهد المدرسة إنتاجا متميزا لتلك الصوب.

وأشار إلى أن قسم الألبان بالمدرسة، احتفالا بالشهر الكريم وتلبية لاحتياجات المواطنين، يقوم بتصنيع 1500 علبة زبادي يوميا، إضافة إلى الجبن الدمياطى والرومي وجميع منتجات الألبان، فضلا عن أنه تم حصاد 73 أردبا من القمح والمنزرع على مساحة تقدر 5.5 فدان بمزرعة المدرسة.

وأضاف أن منتجات المدارس الزراعية تحظى بمميزات صحية وآمنة كونها منتجات طبيعية خالية من أي مواد حافظة أو كيميائية، وأن هناك آلية لتنظيم عدة منافذ بعدد من المدارس، وذلك لتسويق المنتجات ووصولها إلى مواطني المجتمع المحلي بطريقة آمنة وسريعة.