الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محلات الجزارة بالإسكندرية تخالف قرارات منع الشوادر والذبح في الشوارع | صور

محافظات ‎‫اضافة تعديل محتوى‬‎ 2020-07-30 16-01-22
جزاري الإسكندرية يخالفوا قرارت المحافظ

خالد الأمير _ محمد علي

خالفت عدد من محلات الجزارة وبيع اللحوم قرار محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بالنسبة لمنع شوادر عيد الأضحى والذبح، بمنع إقامة شوادر بيع اللحوم وعرض الأضاحي في الشوارع وأمام المحلات، وكذلك عدم الذبح داخل محلاتهم أو في الشوارع. 

اضافة اعلان

وأقام عدد من محلات الجزارة شوادر لعرض اللحوم، كما قاموا بعرض الأضاحي أمام محالهم مخالفين قرارات المحافظة بشكل لافت للنظر. 


وشنت أحياء الإسكندرية حملات مكثفة لإزالة شوادر بيع اللحوم والأضاحي ومنع الذبح خارج السلخانة وتغريم أصحابها ٢٠ ألف جنيه والغلق لمخالفتهم قرارات المحافظ. 

 

اقرا ايضا:

محافظ الإسكندرية 10 قرارات بشأن خطة استقبال عيد الأضحى

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أصدر عددا من القرارات بشأن خطة استقبال المحافظة عيد الأضحى المبارك في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وجاءت أبرز تلك القرارات كالآتي: 

- يحظر على كافة المواطنين أو محلات الجزارة وبيع وعرض اللحوم إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة وفي حالة المخالفة يقوم الحي المختص باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ذلك حيث يتم إزالة الشادر وتحصيل مقابل إعادة الشيء لأصله بمبلغ 3 آلاف جنيه.




- يقوم أصحاب محال الجزارة الراغبين في التصريح لهم بالذبح بالمحال الخاصة بهم أو الراغبون في عمل شوادر ملحقة بالمحال الخاصة بهم لذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى بالتقدم بطلب مرفق به صورة بطاقة الرقم القومي ومحدد به موقع المحل وموقع الشادر المقترح _ وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19 / 7 / 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 23 / 7 / 2020 للحصول على التصريح اللازم وسداد مقابل إجراء المعاينة الميدانية.




- التصريح لكافة المواطنين بذبح الأضاحي الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة بالمجان وهي؛ مجزر العامرية ومجزر أبو قير، وذلك خلال الفترة من أول أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق الثلاثة. 

- يصرح لأصحاب محال الجزارة وبيع وعرض اللحوم بذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين خلال الفترة من أول أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق الثلاثة وذلك وفقا للاشتراطات الواردة بأحكام هذا القرار. 




- تتولى مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية التموين والأجهزة المعنية تكثيف الحملات التفتيشية للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم المتداولة بالمحال و المنافذ الثابتة والمتحركة ومطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية، والتأكد من ان عملية الذبح تمت بالمجازر الحكومية المعتمدة، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 

وفي حالة المخالفة يتم غلق للمحل أو المنفذ لمدة 60 يوما وتحرير محضر بالواقعة والإحالة للنيابة المختصة وسداد الغرامات التي نص عليها القانون. 

-مخالفة إقامة شادر أو الذبح خلال أيام عيد الأضحى بدون تصريح؛ غلق للمحل لمدة ستون يوم ويحصل مقابل إعادة الشيء لأصله بمبلغ عشرين ألف جنيه بالإضافة إلى غرامة بيئية تقدر بمبلغ خمسة وعشرين ألف جنيه.