الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بمدينة نجع حمادي | صور

محافظات
جانب من الجولة بقنا

هبه محمد عبدالحميد

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا جولة تفقدية بمركز نجع حمادي لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية رافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأ الداودي جولته بتفقد مجمع خدمات المرور الجديد والذي سوف يخدم مراكز محافظة قنا الشمالية مشيرا إلى أن المجمع يقع على مساحة ٥٠ ألف م٢ منها ٤٢٠٠ م٢ مخصصة لإنشاء مبنى للمكاتب الإدارية ومكاتب استخراج التراخيص واستراحات وباقي المساحة سوف يتم استغلالها لإقامة مدرسة لتعليم القيادة وفناء لفحص السيارات وكافتيريا بتكلفة إجمالية تصل إلى ٣٠ مليون جنيه لافتا إلى أنه جارٍ الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى.

موضحا أن المجمع سوف يمثل إضافة كبيرة لقطاع المرور بالمحافظة وهو ما يسهم بشكل مباشر في تخفيف الضغط على إدارة مرور قنا وتيسير إجراءات استخراج رخص القيادة وتسيير المركبات الخاصة بالمواطنين.

وتابع الداودي جولته بتفقد الأعمال الإنشائية بمجمع الشوادر الجديد والذي يقع على مساحة ٩ أفدنة وسوف يضم عدد ٦١ شادرا بمساحة ٢٢٥م لكل منها مشيرا إلى أنه يجري حاليا إنشاء ٤١ شادرا كمرحلة أولى بتكلفة مالية تصل إلى ٢٥ مليون جنيه.

محافظ قنا يفتتح صالة الجيم والأيروبكس بنادي الفتيات | صور

موضحا أن مجمع الشوادر سيضم مبنى إداريا ومسجدا وكافتيريا لافتا إلى أن المجمع الجديد سوف يساهم في تحقيق السيولة المرورية بالشوارع وذلك بعد نقل الشوادر الحالية من وسط المدينة. 

 

واختتم محافظ قنا جولته بتفقد مصنع تدوير المخلفات وإنتاج السماد العضوي والذي تصل طاقته الإنتاجية إلى ٣٠ طنا / ساعة ويخدم مدن  (الوقف- نجع حمادي – فرشوط - أبو تشت) مشيرا إلى أنه تم دعم المصنع بخط إنتاج ثانٍ في مايو الماضي بتكلفة ٥ ملايين و ٧٠٠ ألف جنيه، ووجه الداودي بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بملف إدارة المخلفات لبحث إمكانية الاستفادة من المصنع في إنتاج السماد العضوي (الكومبوست) وإمكانية عمل خط لإنتاج الوقود البديل RDF.