الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ جنوب سيناء يكرم فناني «بينالي» شرم الشيخ الدولي (صور)

محافظات

عصام صبحى


كرم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء المشاركين في بينالى شرم الشيخ الدولى للفنون في دورته الثانية، والذي اختتم فعالياته أمس السبت.

وقال فودة: إن هذا البينالى سيقام كل عام بمدينة شرم الشيخ وأتمنى أن وزارة الثقافة تساعدنا في ذلك وأنا على يقين أن السائح الإيطالي سيعود قريبا إلى مدينة شرم الشيخ وسيكون رقم واحد في السياحة الوافدة إليها.

وتمنى فودة من المشاركين في البينالي نقل الصورة الجميلة عن المدينة وأن يحكوا ما رأوه بها إلى ذويهم في بلادهم، مقدما الشكر لكل الحاضرين ولطلاب المدرسة الفنية الدولية على لوحاتهم الجميلة التي زينت معرض البينالي.

أقيم البينالى بمشاركة 50 فنانا وفنانة تحت عنوان "صرخة ضد الإرهاب" برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة وإشراف الفنان العالمى المصرى الإيطالى جمال مليكة، الذي ترأس لجنة التحكيم اشتراكا مع الناقد والكاتب جمال القصاص وأنطونيو بيدرتى وشذى يحيى.

وقدم المحافظ هدايا تذكارية للمشاركين في البينالي، بالإضافة إلى هدايا تحمل رمز جنوب سيناء تعبيرا عن حب أبناء جنوب سيناء للشعوب المختلفة المشاركة في بينالي شرم الشيخ الدولى للفنون، قائلا: إن مصر بها ثلث آثار العالم وأن جنوب سيناء بها أقدم دير وهو دير سانت كاترين.

وتابع: إننا مستهدفون والإعلام يسلط علينا الضوء على أننا نتصارع في الشوارع ولدينا مشكلات، وذلك على غير الحقيقة وأنتم لمستم ذلك بشرم الشيخ وقمتم بجولات في المدينة وأتمنى نقل الحقيقة لأصدقائكم وذويكم فالشعب المصرى والإيطالى أشقاء.

واختتم المحافظ أن مصر لديها حضارة 7000 سنة ولن تهزم من الإرهاب ونحن دولة كبيرة وإن مات منا شهيد يولد بدلا منه 100 بطل ولا تؤثر فينا الأعمال الإرهابية الخسيسة ونحن قادرون على دحر الإرهاب.