الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محافظ جنوب سيناء: السياحة عائدة رغم أنف الحاقدين

محافظات

شريفة محفوظ


استعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خطط التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء أثناء لقائه بشباب الفوج الخامس من شباب الجامعات لبرنامج رحلات “اعرف بلدك”، بمشاركة 1850 شابًا وفتاةً بالمدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ.

يمثِّل المشاركون في الفوج الخامس شباب الرياضيين المشاركون ضمن منافسات بطولة الجمهورية لتنس الطاولة، والشباب والفتيات المشاركات في المشروعات القومية الرياضية التي تنفِّذها وزارة الرياضة كالمشروع القومي للمعاقين والمشروع القومي للفتاة والمرأة والمشروع القومي للرواد، فضلًا عن مشاركة 50 من شباب الإعلاميين والصحفيين.
اضافة اعلان

واستعرض المحافظ ما تم تنفيذه على أرض المحافظة وخطط التنمية على أرض سيناء، في شتي النواحي، موضحا أن المحافظة ليست فقط سياحية ولكن بها مقومات أخرى كثيرة مثل الصناعة، مشيرا إلى إنشاء المنطقة الصناعية بمدينة أبو زنيمة، وزراعية أيضا، مشيرا إلى استزراع مئات الأفدنة الزراعية سواء كانت ضمن مشروع التنمية المتكاملة، التي تقوم به جهاز تعمير سيناء، أو ضمن المشروع القومي لاستزراع 1.5 مليون فدان حيث نصيب المحافظة منها 20 ألف فدان.

كما ذكر المحافظ أن هناك اهتماما كبيرا بالتعليم حيث تم إنشاء مقر مؤقت لجامعة السويس به كليات الآداب والتربية والتجارة نظام التعليم المفتوح، مضيفًا أن هناك طفرة في الصحة حيث يتم تطوير المستشفيات بجميع مدن المحافظة، والتوسع في نظام القوافل الطبية والبيطرية المتخصصة لتعويض النقص في الاستشاريين. وجار حاليا تطوير ثلاث مستفيات هي " أبورديس وكاترين وطابا" بالإضافة لمستشفي دهب.

وفي سياق متصل، أكد أنه لأول مرة يتم إنشاء 12 ألف وحدة سكنية بجميع مدن المحافظة، منهم 5 آلاف وحدة بمدينة طور سيناء العاصمة.

وأكد المحافظ في نهاية كلمته أن السياحة عائدة رغم وجود احقاد من دول معينه، وأن كل من ياتي إلى شرم الشيخ يري بنفسه مدي الأمن والأمان التي تتمتع به، وتمني للمشاركين قضاء وقتا ممتعا ونقل ما يشاهدوه بشرم الشيخ إلى اصدقائهم وأهاليهم ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.