الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ بورسعيد لرجال الدين: «انزلوا الشارع لتوعية الشباب»

محافظات
جانب من لقاء محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

زيزي إبراهيم


التقي محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم الثلاثاء، بفرع بيت العائلة المصرية ببورسعيد من قساوسة وشيوح على حد السواء لمتابعة تطوير وتجديد أسلوب الخطاب الديني لرفع الوعي لدى الشباب والنشء وجذبهم إلى المسجد والكنيسة.

جاء ذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة المهندس كامل أبو زهرة ونبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وقيادات الأزهر والأوقاف والكنيسة وعدد من الشخصيات العامة من أعضاء الفرع.

وقال المحافظ خلال اللقاء: «أنتم دوركم محوري في تقوية الوازع الديني لدى الشباب حتى لا نتركهم فريسة إما للفكر المتطرف أو للثقافات الغريبة والتي جعلت منهم بلا هوية وانتشر معها انعدام الأخلاق والسلوكيات السيئة معا وأدي ذلك لانتشار الجريمة وتفاقم المشكلات المجتمعية».

وأضاف المحافظ في كلمته: «انزلوا الشارع للشباب والنشء الجديد في أماكن تجمعهم بكليات ومعاهد الجامعة والمدارس والنوادي ومراكز الشباب والكافيهات والشارع لدعوتهم للأخلاق الحميدة».

وتابع: «حث الشباب على المشاركة في تنمية المجتمع والبعد عن كل ما نراه من سلبيات في المجتمع الآن من أهم أدواركم، مشددا على ضرورة التواصل معهم والاقتداء في ذلك بأنبياء الله ورسله الذين جابوا الأرض لنشر دعوتهم».