الخميس 16 يوليه 2020...25 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ بني سويف: تنفيذ تكليفات الرئيس من أولوياتي

محافظات
مؤتمر صحفي لمحافظ بني سويف الجدي

احمد دسوقي


أكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم السبت، أن توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه بالمحافظين ستكون أهم المحاور التي سيعمل على سرعة تنفيذها، التي شملت جميع الجوانب التنموية والخدمية التي تهم المواطن في شئون حياته.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، خلال أول اجتماعاته مع عدد من التنفيذيين، بمكتبه، بديوان عام المحافظة، بشرق النيل، في حضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، واللواء خميس أبو الفضل، السكرتير العام المساعد، وعدد من الصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية.

وأضاف "عبد الجابر" أنه سيحرص على تكوين فريق عمل يعمل بروح الفريق الواحد، ويتسم بالتكامل والتناغم وأهدافه ستكون واحدة ومحددة وأساسها خدمة المواطن والارتقاء بمستوى معيشته، ومعايير واضحة لمكافحة الفساد والإهمال، وذلك في إطار خطة الدولة ورؤيتها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد محافظ بني سويف، أنه لا مكان في فريق العمل التنفيذي بالمحافظة إلا للنشط والمتفاني في عمله والقريب من المواطنين ومشاكلهم، والمبتكر والمبدع في توفير الحلول لها، مطالبا الجميع بضرورة العمل بإخلاص من أجل بناء الوطن وتسهيل حياة المواطنين، وتغليب المصلحة العامة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم استكمال كل المشروعات الجاري تنفيذها ونهوها في التوقيتات المحددة أو قبلها، لسرعة دخولها الخدمة، مع استكمال كل جهود المحافظ السابق المهندس شريف حبيب.

ولفت إلى أنه من خلال المشاركة المجتمعية سيتم استكمال مشروع الصرف الصحي الذي تتبناه الدولة بنظام حديث، الذي تم تنفيذه في قرية البساتين، بالإضافة إلى متابعة مشروع محور عدلي منصور الذي يعد من المشروعات المهمة للمحافظة، وكذا مشروع إصلاح منظومة الصرف الصناعي، والدفع بقطاع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد المحافظ أن البداية ستكون بملف خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، والوقوف الدقيق على الميزات التنافسية لبني سويف لتحويلها إلى فرص استثمارية وتحقيق العديد من العوائد على المواطن السويفي ودعم الاقتصاد القومي، وذلك من خلال تحقيق أفضل استغلال لها، وتطوير المحافظة من خلال مواردها وتحسين مستوى المعيشة بها.

وأشار المحافظ إلى أن التعليم من الملفات المهمة التي سيعمل على تحقيق تقدم ملموس بها، ونهو المشروعات الجاري تنفيذها قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتركيز على بناء الإنسان المصري من حيث توفير التعليم المتميز الارتقاء بقدراته ومهاراته، وتأهيله للمستقبل، بالإضافة إلى العمل على توفير الرعاية الطبية الجيدة والبيئة النظيفة والمياه النقية والغذاء السليم وظروف العمل المناسبة له.

ونوه المحافظ عن بعض خططه وملامح أسلوبه في الارتقاء بالشباب السويفي ودعمه في مختلف المجالات، والاستفادة من قدراته في خدمة المجتمع وتحقيق نقلة نوعية في مختلف نواحي معيشة المواطن، مشددًا على أن الشباب هم الركيزة الأساسية في بناء المجتمع، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية التي تنفذها الدولة في هذه الفترة.

وأشار محافظ بني سويف، إلى أنه سيسعى من خلال الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفي إطار القانون لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء في الأسواق والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات، وضبط المرافق الداخلية كالمواصلات ووسائل الانتقال، والتنسيق السريع والفعال مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة في هذا الشأن.