الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ بني سويف: السيسي حريص على تمكين الشباب بعيدا عن الشعارات

محافظات
المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف

احمد دسوقي


أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أن القيادة السياسية لديها الثقة في الشباب المصري، وهذا ما يظهر بوضوح في الاهتمام بمشاركة الشباب في شتى المجالات، وتنظيم 7 مؤتمرات وطنية للشباب، وإسناد وظائف قيادية في عدد من القطاعات والوزارات.
اضافة اعلان

قائلا: "كنا في السابق نسمع عن شعارات فقط تدعو لتمكين الشباب ولكن حاليا في عهد الرئيس السيسي نلاحظ التمكين الفعلي والاعتماد على الشباب في ملفات عديدة والإيمان بالشباب وقدراته وطموحه ووطنيته في تحقيق التقدم المنشود لهذا الوطن الكبير والعظيم".

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوار حول قضية النهوض بالتعليم، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب خلال شهر أغسطس، والذي تم تنظيمه بالنادي الرياضي بمدينة بني سويف بالتعاون بين الشباب والرياضة والتربية والتعليم تحت رعاية محافظ بني سويف، وإشراف وتنظيم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة.

في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف، ومحمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد سرور وكيل وزارة الشباب والرياضة، المحاسب على سليم، رئيس نادي بني سويف الرياضي، وعددًا من الشباب ممثلين لجميع المراكز الإدارية بالمحافظة.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن اللقاء ناقش آلية الدفع بجهود الدولة نحو ربط خريج التعليم الفني بسوق العمل، وإتاحة المجالات والآفاق لزيادة والتشجيع على المشروعات الصغيرة خاصة الإنتاجية، بجانب مناقشة مكونات منظومة التعليم الجديدة وسبل تحقيق أفضل النتائج على المستوى التعليمي من خلالها وغيرها من الموضوعات المهمة، بالإضافة إلى مناقشة آليات تعظيم دور مراكز الشباب والرياضة في تنمية المواهب الطلابية والشبابية وتحقيق نتائج فعلية على أرض الواقع.

محافظ بني سويف يكرم المتميزين رياضيا من ذوي الإعاقة

وأشار البيان، إلى أن قيادات والتربية والتعليم والشباب والرياضة، قامت بالرد على الأسئلة والاستفسارات والمقترحات المطروحة من الشباب حول النهوض بالمنظومة التعليمية، وكيفية تحقيق خطوات عملية في تنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة الشاملة لكل القطاعات والمجالات، وكيفية تنمية الجانب التطبيقي بحيث يكون مواكبا للجانب النظري، والذي يساهم في تخريج طلاب يمتلكون المعرفة والثقافة والمهارات النوعية ضمن توجيهات القيادة السياسية لبناء شخصية مصرية متكاملة.