السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

محافظ المنيا يشدد على صيانة الطرق وتفعيل حملات المرافق

محافظات
اللواء طارق نصر محافظ المنيا

أحمد علم الدين - إنعام ربيع


شدد اللواء طارق نصر محافظ المنيا على ضرورة تفعيل حملات المرافق ورفع وإزالة الإشغالات التي تعرقل سير المواطنين والسيارات في الشوارع إلى جانب رفع المخلفات بجوار أسوار المدارس وذلك بالتعاون مع شرطة المرافق.اضافة اعلان


وكلف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي رؤساء المراكز والمدن باستمرار أعمال الصيانة الدورية للطرق وإحلال وتجديد الكشافات القديمة على الطرق بكشافات لييد الموفرة للطاقة،مع ضرورة الاستفادة من الكشافات القديمة لتركيب لمبات موفرة من خلال التنسيق مع شركة الكهرباء.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالإسراع في عمل حصر لجميع الكباري بالمحافظة والتي تحتاج إلى صيانة فورية، كما وجه بتكليف مديري التخطيط بالوحدات المحلية للتنسيق مع مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة لإعداد قوائم بالأراضي المرفقة والمطروحة للاستثمار، إلى جانب الأراضي المطروحة كمناطق استثمارية والتي ليس بها مرافق.

من جانبه استعرض رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم عدد من إنجازات المديرية خلال شهر فبراير الماضي،حيث أعلن أن عدد المدارس بجميع المراحل وصل إلى 2920 مدرسة ويبلغ عدد الفصول 27 ألفا و968 فصلا بإجمالي عدد طلاب مليون و193 ألف طالب.

وأضاف إن المديرية استعدت لاختبارات النقل والشهادات العامة والثانوية العامة والتي ستكون في يونيو القادم،وهناك 67 لجنة للثانوية عامة لنحو 26 ألفا و600 طالب.