الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

محافظ المنيا يتفقد فعاليات اليوم الأول لمبادرة «حلوة يا بلدي»

محافظات

جمال علم الدين - إنعام محمد ربيع


تفقد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، يرافقه مريم أسعد مدير مديرية الشباب والرياضة، والمهندسة إيفيت إسحاق مدير مديرية الطرق، وإسماعيل الفحام، رئيس مركز ومدينة المنيا، أعمال التجميل والنظافة بمركز ومدينة المنيا في الأماكن التي تم اختيارها ضمن مبادرة «حلوة يا بلدي» للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال، بمشاركة المجتمع المدني وشباب الجامعة.اضافة اعلان


وأشاد المحافظ بجهود القائمين على أعمال النظافة والتطوير التي شملت حي جنوب مدينة المنيا، من رفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات وطلاء الأرصفة والأسوار ودهان البلدورات وتهذيب الأشجار وتمهيد المدخل الجنوبي للحي لرصفه ورفع الكفاءة والنظافة العامة للشوارع والميادين والمحاور المرورية.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير مدخل قرية دمشير الذي شمل أعمال توسعة وتركيب بلدورات ودهان أعمدة وتركيب كشافات الإضاءة الجديدة الموفرة للطاقة وتشجير المدخل على جانبي الطريق.

وكلف المحافظ بالعمل على توفير كافة أوجه الدعم والإمكانات اللازمة لتنفيذ المبادرة بالشكل الذي يليق بالمحافظة، مشددًا على دعم المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة للمواطنين في فعاليات الأسبوع، مؤكدًا أن النظافة تعكس أخلاقيات وسلوكيات المواطن.

حيث يشارك المواطنون بالنظافة أمام منازلهم أو أمام محالهم، فيما تشهد كل منطقة مستهدفة تجميل الشارع المواجه لها والمدرسة ومركز الشباب من خلال القيام بأعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات وتجمعات القمامة ودهان الأرصفة والتشجير والإنارة على أن يتم مشاركة طلاب كلية الفنون الجميلة في النواحي الفنية والجمالية.

وأكد المحافظ على أن هناك إشرافا ومتابعة مستمرة لأعمال المبادرة من خلال خطة مرور شاملة لمكتب المتابعة وإدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة بالمرور على المناطق التي تم تحديدها وإعداد تقرير مصور لمتابعة معدلات التنفيذ بدقة والتزام.

يذكر أن محافظة المنيا تشارك في أسبوع النظافة تحت عنوان ”حلوة يا بلدي” والذي يتم تنظيمه في توقيت واحد على مستوى محافظات الجمهورية، بدءًا من اليوم ويستمر حتى 22 يوليو من الشهر الجاري، من أجل استعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة.

وانتهت المحافظة من إعداد خريطة عمل المبادرة، حيث تم اختيار قرية واحدة وحي واحد بعواصم المدن والمراكز لرفع كفاءتها ونظافتها والمناطق التي تم اختيارها تضم قرية دمشير، حى جنوب والعدوة، عطف حيدر ومطاى وكوم مطاى ومغاغة وابا الوقف وشوارع مغاغة الرئيسية وملوى والروضة وحى شمال وأبوقرقاص وقرية بنى عبيد ومدينة بنى مزار. وسيتم اعتماد مبلغ 100 ألف جنيه للتنفيذ لكل مركز.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟