الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ المنيا يتابع مبادرة «حلوة يا بلدي» بمركزي أبوقرقاص وملوي

محافظات

جمال علم الدين - إنعام محمد ربيع


يتفقد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا لليوم الثالث على التوالي، الأعمال الخاصة بمبادرة «حلوة يا بلدي» بمركزي أبوقرقاص وملوي، والتي تستمر في الفترة من 16 وحتى 22 يوليو الجاري على مستوى مراكز المحافظة.
اضافة اعلان

وبدأت الجولة بزيارة مركز ومدينة أبوقرقاص، وتفقد المحافظ أعمال المبادرة من تجميل وتشجير بشارع مصر أسوان وشارع الجمهورية وميدان صيدناوي، كما تفقد أعمال النظافة بمدخل قرية بني عبيد، وطالب المواطنين بالحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للقرية ومتابعة العمل والمشاركة في الحفاظ على نظافة القرية بشكل مستمر وليس خلال أيام المبادرة فقط.

وتوجه المحافظ لمركز ملوي، وتابع أعمال المبادرة بقرية الروضة من تشجير ورسم على الجدران بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، كما قام المحافظ بغرس شجرة بطريق "اقلاهرة -أسوان".

وأوضح هشام فايز القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص أن المبادرة تواصل أعمالها بحي جنوب المدينة بشارع مكة والمركز ومتولى عبد المقصود وعمرو وعرابي وسعد زغلول والجمهورية والتحرير والعمال والفبريكة وقرية بنى عبيد، حيث تم وأضاف أنه على مستوى حي جنوب المدينة.

وأشار إلى أنه تم رفع 22 طن مخلفات صلبة كما تم دهان وتجميل الكورنيش على الطريق الزراعى "القاهرة / أسوان" ابتداءً من شارع الجمهورية شمالًا حتى المدخل الجنوبى أمام نادي شركة السكر، وكذلك تم دهان أعمدة الإنارة والنافورة بمدخل شارع الجمهورية وزراعة 32 شجرة بشارع التحرير وشارع الجمهورية، وتم رفع 38 طنا من القمامة والمخلفات الصلبة وزرع 52 شجرة على مستوى مدينة الفكرية وقرية بني عبيد.

وعلى مستوى الوحدة المحلية لقرية بنى عبيد تم رفع وإزالة 16 طنا من المخلفات الصلبة كما تم دهان وتجميل مدخل قرية بني عبيد بطول 100م من الجانبين كما تم البدء في دهانات أعمدة الإنارة وزراعة 20 شجرة أمام مركز شباب بنى عبيد.

وشارك المحافظ في تنفيذ أعمال المبادرة من تشجير وتجميل ودهانات وأعمال نظافة 50 شابا وفتاة من أبناء المركز.

وأمر المحافظ بتوفير كافة اوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتنفيذ الأعمال الخاصة بالمبادرة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة للمواطنين من أجل إعادة الوجه الجمالى والحضارى للمحافظة.

كما أكد أن هناك إشرافا ومتابعة مستمرة لأعمال المبادرة من خلال خطة حملات مرور شاملة لمكتب المتابعة وإدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة بالمرور على المناطق التي تم تحديدها وإعداد تقرير مصور لمتابعة معدلات التنفيذ بدقة والتزام.