الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محافظ المنيا: تنفيذ تكليفات الرئيس في مقدمة أولوياتي

محافظات

أحمد علم الدين- إيمان محمد ربيع


قال اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا الجديد، إنه سيعمل على تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالمحافظة، وكذلك تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي وجه بها خلال اجتماعه بالمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية.
اضافة اعلان

جاء ذلك عقب وصول المحافظ إلى مبنى ديوان عام المحافظة، لتولى منصبه الجديد، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المحافظ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، لافتا أن مشكلات المواطن المنياوي ستكون هي شغله الشاغل، ويأتي في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب من خلال استغلال الميزات التنافسية في المحافظة، وتحويلها إلى فرص استثمارية.

وأشار إلى أن محافظة المنيا من المحافظات الكبرى والهامة في مصر، حيث تضم تعداد سكاني كبير يتخطى الـ 6 مليون مواطن قائلا: "أعلم حجم المسئولية التي أنا بصدد توليها، وبها الكثير من الملفات التي سأعمل على دراستها تفصيليا خلال الأيام القادمة، للوقوف على نقاط القوة والضعف، والاستفادة من كافة الإمكانيات الموجودة".

وأكد حرصه على الاستماع إلى مشكلات المواطنين، والتواصل المستمر معهم، والعمل على تحسين الحياة المعيشية مع الاهتمام بكافة المرافق الخدمية، بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة الغلاء والاحتكار وتقديم أفضل الحلول للمشكلات.

وأوضح المحافظ الجديد، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تكثيف إزالة التعديات على نهر النيل، ومراقبة كافة الأعمال التي قد تؤدي إلى تلويثه، وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على مجرى النهر نظيفًا ونقيًا وأثر ذلك على صحتهم وصحة أبنائهم والأجيال المقبلة، بالإضافة إلى تطوير أداء الجهاز الإداري بالمحافظة، والعمل على تنمية مهارات العاملين ورفع كفاءاتهم وتمكينهم وإرساء مبادئ المحاسبة والمساءلة، والانضباط والالتزام، والثواب والعقاب.

وتابع المحافظ، أنه سيعمل على تنفيذ برنامج متكامل لاستكمال المشروعات التنموية والخدمية بنطاق المحافظة، والانتهاء منها في المواعيد المحددة وفقا للجدول الزمني.