الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ المنوفية يحل أزمة خلو فصول مدرسة من المقاعد

محافظات

محمود شاكر


أنهى الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، أزمة مدرسة فاطمة أحمد جوهر للتعليم الأساسى بقرية شطانوف التابعة للإدارة التعليمية بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من خلال الموافقة على توريد العدد اللازم للمقاعد التي تحل أزمة خلو بعض الفصول الدراسية من المقاعد.

وأكد محافظ المنوفية، أنه لا يدخر جهدا في سبيل حل مشكلات الطلاب من أجل النهوض بهم وتوفير الجو المناسب لتلقى العلم، وتحقيق التقدم من خلال الجيل القادم أمل المستقبل.

وشدد محافظ المنوفية، على ضرورة حل الأزمة خلال الأسبوع الجارى وتوريد المقاعد بشكل فورى من أجل إتاحة الأماكن الملائمة للطلاب، لتلقى العلم وعدم تأخير العملية التعليمية.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه جار توفير المقاعد اللازمة وسيتم توريدها خلال الأسبوع الجارى لحل الأزمة، وذلك بالتواصل مع التعليم الفنى الذي قام بتصنيع ما يقرب من 500 مقعدا، في سبيل توريدها إلى المدارس التي تحتاج اليها.

وأوضح محمد صابر مدير التعليم الفنى، أن مدرسة ميت خلق الثانوية الصناعية اتمت تصنيع ما يقرب من 500 مقعد، لتوزيعها على المدارس التي تحتاج اليها للقضاء على أزمة عدم وجود مقاعد بالمدارس المختلفة.

وأشار محمد صحصاح مدير الإدارة التعليمية بأشمون، أنه تم التواصل مع مجدى رياض رئيس الوحدة المحلية بالقرية، للمشاركة في حل الأزمة من خلال المرور على المدارس المختلفة ونقل المقاعد الفائضة عن الحاجة إلى المدرسة بالإضافة إلى المقاعد الواردة من المديرية للقضاء نهائيا على الأزمة التي تعانى منها القرية.