الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ القليوبية يزرع شجرة في احتفالية يوم البيئة الوطني "التحول إلى الأخضر"

محافظات
محافظ القليوبية يزرع شجرة في إحتفالية يوم البيئة

نهال دوام

 دشن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، احتفالية يوم البيئة الوطنى "التحول إلى الأخضر...طريق الاستدامة"، بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وعلي إمام وأمان عصر نائبي رئيس مدينة بنها. وشارك بالتدشين 200 شاب وفتاة من أبناء المحافظة.

 

وقد  قام المحافظ بزراعة أشجار فى عدة مناطق بمدينة بنها والتى من بينها زراعة الأشجار أمام استاد بنها الرياضى بواسطة عدد من الشباب، ومن المقرر زراعة 400 شجرة من أنواع الزيتون والليمون والاستاكوما والدادونيا بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة وحمدي سلامة رئيس مدينة بنها ونجلاء الفرماوي منسق المبادرات بالمحافظة.

 

تعليم القليوبية تعلن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2020

 

وأكد المحافظ، أن المبادرة تهدف إلي زراعة أنواع الأشجار المثمرة بجميع شوارع المدن وتحويلها إلي اللون الأخضر، وذلك من أجل العمل علي عودة الرونق الجمالي لشوارع المدينة مع الحرص علي أن يكون اللون الأخضر هو اللون السائد بشوارع كل مدن القليوبية. أوضح المحافظ ان في إطار جهود المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة لإطلاق حزمة من الانشطة البيئية تحت شعار التحول للأخضر طريق الإستدامة ضمن المبادرة الرئاسية التي اطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار الإحتفال باليوم الوطني للبيئة 2020 بهدف زيادة المشاركة المجتمعية وتفعيل دورها من اجل تحقيق التنمية المستدامه وإستراتيجية مصر للتنمية 2030.