الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ القليوبية: تكليفات السيسي للمحافظين واضحة بالخروج للناس

محافظات

نهال دوام


قال الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، إن المبادرة الرئاسية لمكافحة فيروس سي، خير دليل أن القيادة السياسية تتبنى بناء الإنسان، وتحقيق التنمية، مشيرًا إلى أن الرئيس كانت تكليفاته واضحة للمحافظين بعد توليهم المسئولية بالخروج للناس في كافة الشوارع والميادين وعدم الجلوس في المكاتب.

وأشار مرزوق، إلى أن الجمعيات الأهلية هي الظهير الاجتماعي الأهم في المشاركة مع المحافظة في حل المشكلات وإطلاق المبادرات الخاصة بالتنمية ومواجهة الأزمات في إطار دورها الوطني الهام.

جاء ذلك خلال مؤتمر دور المجتمع الأهلي في الحملة الرئاسية لمكافحة فيروس سي، والقضية السكانية، والحد من التطرف، برئاسة طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، بحضور عبد الحميد رخا، رئيس الاتحاد الإقليمي بالقليوبية، وأبو سريع إمام، أمين عام الاتحاد، والدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، والدكتور جمال حجاج، رئيس هيئة التأمين الصحي، ومجدي حسين، وكيل وزارة التضامن، وطه عجلان، وكيل وزارة التعليم، وأشرف محمود، ممثلا عن النقابة العامة للمعلمين، وهاني عزيز، الأمين العام لجمعية محبي مصر السلام.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن المجتمع الأهلي له دور كبير في مواجهة مشكلات المجتمع، مشيرا إلى أن الجمعيات الأهلية تساهم في توفير الخدمات الصحية بنسبة 30% في للمواطنين بجانبها دورها في مواجهة قضايا المجتمع المحلي وحل مشكلات المواطنين في مجالات كثيرة.

وأضاف أن الجمعيات الأهلية يبلغ عددها على مستوى الجمهورية 50 ألف جمعية كان لها دور في إحداث توزان إيجابي بين الحكومة والقطاع الخاص.