الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الفيوم يواصل جولاته الميدانية بزيارة إبشواي (صور)

محافظات

طه البنا


تواصلت الجولات الميدانية للواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم لليوم الثانى على التوالى.

وقام المحافظ بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة إبشواي لمتابعة العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، رافقه خلال الجولة الدكتور ياسر الجندى رئيس مركز ومدينة إبشواي وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المركز.

وبدأت الجولة بمنطقة المحطة وشارع شرق السكة الحديد، حيث التقى المحافظ عددًا من المواطنين واستمع لشكاواهم ومشكلاتهم ووعد بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقت.

وأكد محافظ الفيوم ضرورة الانتهاء من توصيل خدمات الغاز الطبيعي والصرف الصحى قبل البدء في رصف شارعى الجمهورية وشرق السكة الحديد بمدينة إبشواى، وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المدعمة، والتأكد من توزيع أسطوانات البوتاجاز بالأسعار المقررة.

كما شدد على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات أولًا بأول من على جانبى الطرق، وزيادة عدد صناديق تجميع القمامة، والاستغلال الأمثل للعمالة المتاحة، ودراسة الاستعانة بالجمعيات الأهلية في هذا المجال.

وأكد أهمية المشاركة المجتمعية في الأعمال الخدمية وتوعية المواطنين بقيمة النظافة للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى، وكذلك تضافر الجهود التنفيذية والشعبية في حل جميع المشكلات وتنظيم حملات نظافة مكبرة بجميع أنحاء المحافظة.

وأشار إلى أنه سيتم دراسة شكاوى عدد من المواطنين بشأن تأخر صرف مرتبات العاملين بمصنع التغذية المدرسية بإبشواي، والرسوم المقررة لترخيص التوكتوك، ومشكلة تعثر مصنع الغزل والنسيج بمنطقة العزب.

كما قام محافظ الفيوم بتفقد سير العمل بمستشفى أبشواى المركزى وتفقد عددًا من الأقسام واستمع لشكاوى المواطنين بشأن نقص الأطباء وتعطل عدد من ماكينات الغسيل الكلوى، وأصدر توجيهات لرئيس المدينة بحل مشكلة انخفاض منسوب أغطية البلاعات ووجود عدد من الحفر بفناء المستشفى، كما وجه بإعداد تقرير شامل حول احتياجات المستشفى مع تحديد العاجلة منها.

عقب ذلك قام المحافظ بزيارة لمركز شباب الشهيد عوض شلبى بأبوكساه وأطلق إشارة البدء لماراثون المشى والجرى والدراجات الذي يأتى تفعيلًا لتوصيات مؤتمر الشباب الذي عُقد مؤخرًا بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة، وإعداد أجيال مهتمة بممارستها، ونشر الثقافة الرياضية والأخلاق الحميدة.