الأحد 6 ديسمبر 2020...21 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

محافظ الغربية يسلم 88 خطاب تخصيص لوحدات الإسكان الإجتماعى بزفتى (فيديو)

محافظات

محمد عصر


شهد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية احتفالية توزيع خطابات التخصيص لوحدات الإسكان الاجتماعى بأرض الجزيرة بمدينة زفتى على 88 مواطنا مستحقا تم قبول طلباتهم كمرحلة أولى وذلك من إجمالى 280 وحدة تم بناؤها بزفتى منذ عام 2008 ولم تسلم للمستحقين منذ ذاك الوقت.اضافة اعلان


يذكر أنه تم فتح قبول طلبات المواطنين للحصول على هذه الوحدات عام 2008 ثم مرة أخرى في عام 2010 وفى عام 2011 تقدم 470 مواطنا تم قبول 270 طلبا وفى عام 2014 تم تشكيل لجنة تظلمات من المحافظة والتي انتهت إلى قبول 86 طلبا وفى عام 2017 تم عمل القرعة العلنية لتحديد رقم الشقة والبلوك للمستحقين ولكنه توقفت أعمال تسليم الوحدات المخصصة لمستحقيها نظرًا لوجود عقبات في التمويل للوحدات والتي انتهت بموافقة محافظ الغربية يوم 28/3/2019 على تمويل هذه الوحدات من صندوق الإسكان بالمحافظة وذلك تسهيلًا على المواطنين وللالتزام الكامل ببنود التعاقد في حينه.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم تلاوة آيات الذكر الحكيم وعرض فيديو موجز عن جولة محافظ الغربية في مدينة زفتى يوم 5/9/2018 ولقائه بالمواطنين الذين عرضوا معاناتهم في عدم تسلم هذه الوحدات السكنية منذ أكثر من 10 أعوام.

حيث أكد محافظ الغربية على جدية العمل منذ هذه الجولة لحل هذه المشكلة وتسليم الوحدات إلى مستحقيها بأسعار عادلة وعدم تكليف المستحقين أي أموال إضافية في أسرع وقت حيث تم التنسيق مع صندوق التمويل العقارى وبنك التنمية الصناعية وجميع المعنيين لحل هذه المشكلة في أسرع وقت وفق شروط التعاقد والتكلفة الإنشائية.

كما أوضح محافظ الغربية في كلمته أن التكلفة الإنشائية للوحدة تتراوح بين 50 ألف جنيه إلى 73 ألف جنيه تقريبًا وتبلغ قيم الدعم من وزارة الإسكان 17735 جنيها وقدم المواطن مقدم حجز للوحدة 5 آلاف جنيه ويتراوح المبلغ الذي يسدده المواطن من 28 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه تقريبًا.. حيث يقوم المستحق بسداد 25% من قيمة الوحدة وسداد الباقى على أقساط شهرية لمدة عشر سنوات.

كما أشار أيضًا إلى أنه يتبقى 192 وحدة سكنية تم فتح باب القبول لشغلهم وتقدم لهم 532 مواطنا وجار فحص طلباتهم وسيتم تسليمهم فور الانتهاء.

وخلال الحفل قام محافظ الغربية بتسليم 88 خطاب تخصيص على المستحقين وسط جو سادته فرحة وسعادة بالغة لحصولهم على هذه الوحدات كما قدموا الشكر لمحافظ الغربية على سرعة استجابته وتدخله المباشر لحل هذه المشكلة.

وفى نهاية الحفل أكد محافظ الغربية على حرصه الشديد على الوقوف بجانب المواطن البسيط والعمل على حل كافة مشاكله قائلًا: "المواطن له حق علينا" في التنمية المجتمعية وتوفير كافة الخدمات.