الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الغربية يجتمع بالمجلس التنفيذى لمناقشة استعدادات الشتاء

محافظات

إسلام الخياط


شدد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، على جميع المسئولين على مستوى المحافظة بمراجعة جميع المعدات وسيارات الشفط وعمل تجارب عملية بمدى كفاءتها حتى تقوم بعملها في مواجهة الأمطار في فصل الشتاء، وكذلك تطهير بالوعات وخطوط صرف المياه.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى والذي عقده محافظ الغربية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، حيث ناقش استعدادات المحافظة لمواجهة السيول والأمطار، حيث كلف المحافظ مسئول شركة الكهرباء بعمل الصيانة اللازمة لمحطات الصرف الزراعى والصناعى، وتغطية الأسلاك المكشوف بأعمدة الإنارة بالشوارع، وكذلك توفير مولدات تعمل بطاقة أكبر بمحطات الصرف الصحى، لكى تعمل بطاقة كاملة عند انقطاع التيار الكهربى.

كما طالب مسئول الرى بالغربية بتطهير الترع ورفع مخلفات التطهير وعلى كافة المصالح على مستوى المحافظة أن تكون جاهزة لاستقبال فصل الشتاء وعلى استعداد لمواجهة أي طارق في فصل الشتاء، مشددًا على جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بضرورة العمل وعدم الإهمال أو التكاسل، وحذر بأن أي مهمل أو متقاعس في العمل سوف يكون عقابه عزله من منصبه.

وأصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بالتنسيق مع القطاع الخاص سواء أشخاص أو معارض لاستخدام السيارات الخاصة بهم عند حدوث أزمة أو عجز بالمعدات الخاصة بالمركز أو المدينة وإخطارهم من الآن وعمل قاعدة بيانات بالمعدات الموجودة سواء بالقطاع الحكومى أو القطاع الخاص.

وناقش محافظ الغربية الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة ونسبة تنفيذ الأعمال حيث تم اعتماد مبلغ 177 مليون و914 ألف جنيه، لتنفيذ مشروعات خدمية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، كما ناقش أيضا استعدادات المحافظة للاحتفال بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى هذا العام والذي يبدأ يوم 14 حتى 21 أكتوبر القادم.

وكلف محافظ الغربية رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وتوفير الأمصال والأدوية وتوفير السلع الغذائية مع تكثيف الرقابة على الأسعار وتفعيل دور أجهزة حماية المستهلك، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا خلال الاحتفال بالمولد.

وخلال الاجتماع وافق المجلس على اعتماد لوحات المخططات التفصيلية لمدينة زفتى، ووافق أيضا على اعتماد مشروع خطوط تنظيم منطقة السلخانة بحى ثان طنطا، كما تمت الموافقة على قبول تبرع أحد المواطنين ببناء مدرسة للتعليم الأساسى بقرية شبراقاص مركز السنطة على مساحة 16 قيراطا و21 سهما، وقبول التبرع ببناء معهد دينى ابتدائى وإعدادى بقرية نجريج مركز بسيون على مساحة 1537 مترا.

كما وافق المجلس على قبول التبرع ببناء مدرسة للتعليم الثانوى بقرية ميت الحارون مركز زفتى، على مساحة 1440 مترا، وقبول تبرع مقدم من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان بنواج لبناء مدرسة تعليم أساسى بقرية نواج مركز طنطا على مساحة 11 قيراطا.

كما وافق المجلس على إطلاق اسم الطفل الشهيد مصطفى محمد مصطفى باز، على شارع الهناء بمنطقة الاستاد حى ثانى طنطا.

حضر المجلس اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية، والعميد أحمد يحيى المستشار العسكري للمحافظة، وجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.