الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

محافظ الشرقية يشيد بدور «مكتبة مصر» في توعية النشء والشباب

محافظات 63f227a8a1a1f5ea2c51f27252214fbd
مكتبه مصر العامة

سامح المغازى

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الاثنين بدور مكتبة مصر العامة في توعية النشء والشباب باعتبارها مؤسسة ثقافية واجتماعية تجمع مصادر المعرفة بكافة أشكالها وأنواعها ويتردد عليها المواطنون على اختلاف أعمارهم وثقافتهم للقراءة والبحث والاطلاع واستغلال أوقات فراغهم.

وأكد على أهمية المكتبة فى ترسيخ الوعى والثقافة والمعرفه لدى النشء والشباب لخلق جيل جديد قادر بالوعى والثقافة على محاربة التطرف الفكرى بكافة أشكاله ومواجهة الإرهاب الأسود.

اضافة اعلان

 

اقرأ أيضا: وفاة طفل لقيط داخل مستشفى بالشرقية بعد العثور عليه بـ"فاقوس"

من جانبها أشارت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق إلى استئناف العديد من الأنشطة بالمكتبة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأوضحت مديرة مكتبة مصر العامة أن عدد الأنشطة التي تم تفعيلها خلال شهر أغسطس الماضي بلغ ١١ نشاطا داخل المكتبة تتضمن "رسما للأطفال اشترك به ٤٢ طفلا، موسيقى للأطفال بها ٦٦ طفلا.

 

وأضافت: فضلا عن موسيقى للشباب والكبار بقوام ٤٨ مشتركا، تفصيل للشباب والكبار استفاد منه ٦٦ مشتركا، كروشية للشباب والكبار بإجمالي ٤٢ مشترك، إكسسوار شباب بحضور ٢٤ مشتركا، برمجة للشباب ، بحضور ٢٨٠ مشترك ، تلوين للأطفال شارك فيه ١٠ أطفال، تركيب أشكال متداخلة للأطفال، استفاد منه 10 أطفال، بالإضافة إلى مسرح العرائس أطفال شارك فيه ١٠ أطفال ونشاط حلو وحادق أطفال بحضور ٢٠ طفلا و٢ نشاط خارجى "هيا نقرأ، زيارة دار أيتام بيشة عامر".

 

اقرأ أيضا. .محافظ الشرقية يبحث تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء

وأشارت "حشيش" إلى أهمية الدور التوعوى والإرشادى الذى تسهم به المكتبة بإقامة سلسلة من الندوات تحت عنوان صحة المرأة "العنف ضد المرأة". بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة واستهدفت هذه الندوة الفئة العمرية من الكبار للتوعية من أشكال العنف ضد المرأة وشارك بها ٢٠ مشترك.

 

وأقيمت ندوة عن ترشيد المياه والاستخدام الأمثل للصرف الصحى ضمن سلسلة ندوات للتوعية والإرشاد لاستهلاك المياه وأقيمت الندوة أون لاين ( on line) وتم بثها على الصفحة الرسمية للمكتبة على حساب الفيس بوك.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟