الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

محافظ الشرقية يترأس لجنة لاختبار المتقدمين للعمل بالقوى العاملة

محافظات
جانب من الاجتماع

سامح المغازى


ترأس اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم السبت، لجنة لاختبار عدد من المتقدمين البالغ عددهم 3 أشخاص لشغل وظيفة مدير الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بمديرية القوى العاملة.

كما ترأس لجنة أخرى لاختبار عدد من المتقدمين البالغ عددهم 4 أشخاص لشغل وظيفة مدير الإدارة العامة لبحوث العمالة وتنظيم الاستخدام بمديرية القوى العاملة لاختيار الأكفأ والأنسب لشغل الوظيفة المتقدم إليها.

وقال المحافظ، إن معايير الاختيار تتضمن عرضًا للإنجازات التي حققها كل متقدم لشغل وظيفة القطاع الذي يعمل به بالإضافة إلى المؤهلات الحاصل عليها وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الآلي فضلًا عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويري للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها وكذلك اختبار السمات الشخصية ومهارات الاتصال وقياس مدى قدرته على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرار.

وأضاف أن اختبارات اختيار القيادات بجميع قطاعات العمل يهدف إلى التعرف على الإمكانيات البشرية للمرشح لشغل الوظيفة ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للنهوض بالعمل الإداري للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيلًا لسياسة الإصلاح التي تنتهجها الدولة بما ينعكس على تحسين مستوى أداء دولاب العمل الحكومي.

وحضر الاختبار اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ، وفخري عبد العزيز مستشار المحافظ، ومديرا مديريتي التنظيم والإدارة والقوى العاملة، ومدير الإدارة العامة للموارد البشرية.