السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

محافظ الشرقية لعمال العاشر من رمضان: الدولة حريصة على صحتكم | صور

محافظات
جولة محافظ الشرقية بمدينة العاشر من رمضان

سامح المغازى

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحدى القلاع الصناعية والتي تعمل في مجال تصنيع السجاد والموكيت الميكانيكي وذلك لمتابعة انتظام سير العمل بها وتشجيعا للاستثمار ودفع عجلة الإنتاج.

اضافة اعلان
أشاد المحافظ خلال زيارته للمصنع بما شاهده من وجود أجهزة الكشف الحراري وتوافر مستلزمات التعقيم والتطهير وإلزام جميع العاملين بارتداء الكمامات والقفازات والسترات المعقمة والعمل وفق ورديات تسمح بتواجد آمن للعمالة والالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

اقرأ ايضا..

أقدم بائع فسيخ في الشرقية: "الكورونا وقفت حالنا"

أجرى المحافظ حوارا مع العمال للتعرف منهم على عدد ساعات العمل وأماكن إقامتهم مؤكدا أن الدولة حريصة على الحفاظ على صحتهم وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لذلك لاستمرارهم في أداء عملهم لزيادة الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد.

أكد محافظ الشرقية أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر قلعة صناعية بمصر وتضم أكثر من 1833 مصنعا وشركة ويعمل بها أكثر من 353.165 عامل مشيرا إلى أن الدولة تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لخلق بيئة استثمارية صالحة للاستثمار وتوفير كافة أوجه الحماية والرعاية الصحية للعاملين للحفاظ على صحتهم باعتبارهم الركيزة الأساسية لدفع عجلة العمل والإنتاج.

اقرأ ايضا..

محافظ الشرقية لمزارعي القمح: مبروك عليكم وسنة خير على مصر كلها | صور

شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة العاشر من رمضان تفقد أحد المصانع الكبرى والتي تعمل في مجال إنتاج الكوالين والأبواب المصفحة وأجهزة الإنذار والمراقبة.

واستمع المحافظ إلى شرح موجز حول الإجرءات التي اتخذتها إدارة المصنع  لمواجهة "فيروس كورونا المستجد" حيث قامت بتشكيل فريق طبي جاهز للتعامل مع أي أحداث طارئة كما قامت بعمل توعية لكافة الموظفين والعمال للتعريف بالفيروس وأخطاره وطرق الوقاية منه وتطبيق البروتوكولات الطبية، المتوافقة مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتعقيم المصنع بشكل يومي وتحقيق التباعد الإجتماعي ومتابعة خط سير وتحركات العاملين بداية من دخولهم من أبواب المصنع مرورا بخطوط الإنتاج بالإضافة إلى خضوع العاملين لإجراء الكشف الحراري.

وجه محافظ الشرقية الشكر لأصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بمدينة العاشر من رمضان لالتزامهم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية العاملين من الإصابة بفيروس كورونا واتباع معايير السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

اقرأ ايضا..

بعد ظهور حالة كورونا.. تطهير شارع المتاجر ببلبيس في الشرقية | صور

رافق المحافظ اللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهنس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان وأحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة.